2.5 مليون دولار لمدرب العراق
آخر تحديث: 2011/11/1 الساعة 23:13 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/11/1 الساعة 23:13 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/6 هـ

2.5 مليون دولار لمدرب العراق

زيكو: اللاعب العراقي الآن هو أفضل لاعب في آسيا (الأوروبية-أرشيف)

تعاقد الاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم رسميا مع المدرب البرازيلي زيكو لتدريب المنتخب العراقي حتى نهاية 2014، بموجب صفقة بلغت قيمتها 2.5 مليون دولار.

ورفض زيكو بعد حفل التوقيع الذي ظهر فيه متجهما وصارما، التحدث عن التفاصيل المالية الأخرى المتعلقة ببنود العقد قائلا "هذه خصوصيات الاتحاد العراقي، أنا لا أستطيع أن أسأل أحدا عن مرتبه الشهري".

واعتبر زيكو أن اللاعب العراقي الآن هو أفضل لاعب في آسيا. وقال إن "المنتخب سيتطور سريعا وسيكون التطور على نحو متزايد كلما كان هناك استقرار تدريبي نتطلع إليه، وكل ما ينقصنا هو المباريات القوية مع منتخبات أوروبية أو من أميركا الجنوبية فضلا عن دوري عراقي قوي".

وبخصوص إمكانية وصول المنتخب العراقي إلى الدور النهائي بتصفيات المونديال، أوضح أن منتخب العراق يركز حاليا على مباراة الصين في 11 من الشهر الجاري، وأن أمامه نحو أسبوع يستعد فيه لهذه المواجهة. كما أشاد بقدرة لاعبي المنتخب العراقي على استيعاب توجيهات الطاقم التدريبي، مشيدا بخط دفاعه.

وكان عدد من الصحفيين قد طالبوا زيكو بمعرفة أسباب عدم وجوده بانتظام في العاصمة بغداد أو أربيل. وقد كانت زيارته لبغداد خاطفة ولم تتجاوز 24 ساعة، مما أثار استغرابا ومفاجأة لدى الشارع العراقي، لكونها جاءت متزامنة مع الإعلان عن قرار نقل خليجي 21 من البصرة إلى البحرين، وربما فسرت بالتغطية على خيبة الأوساط الكروية لعدم استضافة البطولة.

وقال زيكو في المؤتمر "نتمنى أن نرى ملاعب كرة قدم في العراق مثل تلك التي رأيناها في الصين مؤخرا، فكانت ملاعب حديثة ورائعة تدربنا عليها بانتظام طيلة فترة وجودنا في الصين، حيث أقمنا في فنادق عالمية أتمنى أن يكون مثلها في العراق".

وعن تصوره عن المنتخب العراقي الآن قال إن منتخب العراق عام 1986 كان أفضل مما هو عليه الآن، لكن كرة القدم تتغير باستمرار ولاعبي المنتخب العراقي الحالي لهم أيضا إمكانات فنية وقدرات للعمل والتدريب.

المصدر : الفرنسية