ممادو نيانغ (بالأبيض) سجل هدفين بمباراة الذهاب قبل طرده (الفرنسية)

سيكون المهاجمان السنغالي ممادو نيانغ والعاجي عبد القادر كيتا اللذان طردا بذهاب دوري أبطال آسيا، ضمن تشكيلة السد القطري في المباراة النهائية للمسابقة ضد شونبوك موتورز الكوري الجنوبي السبت المقبل، حسب لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي للعبة.

وجاء في بيان للجنة الانضباط أنه يحق لعبد القادر كيتا وممادو نيانغ المشاركة في المباراة النهائية ضد شونبوك موتورز "بعد أن أديا عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة في إياب نصف النهائي".

وكان اللاعبان قد غابا عن مباراة الإياب في نصف النهائي بالدوحة السبت الماضي التي خسرها السد صفر-1، وذلك بعد طردهما في مباراة الذهاب ضد سوون بلوينغز في كوريا الجنوبية التي حسمها الفريق القطري بهدفين نظيفين.

وطرد كيتا مع لاعب سوون المقدوني ريستيكي ستيفيكا بحصول كل منهما على بطاقة حمراء، ولحق نيانغ بزميله لحصوله على إنذارين. وقد عاقبت لجنة الانضباط اللاعب المقدوني بالإيقاف ست مباريات.

وشهدت المباراة أحداث شغب بعد الهدف الثاني للسد، حيث ألقت الجماهير بالزجاجات الفارغة على أرضية الملعب ثم نزل عدد من المشجعين إلى الميدان، كما اعتدى عدد من لاعبي سوون وإدارييهم على لاعبي السد.

وتوقفت المباراة أكثر من 10 دقائق قام بعدها الحكم بطرد الكرواتي شيفو من سوون، فضلا عن كيتا من السد. وبعد استئناف المباراة طرد ممادو نيانغ لنيله الإنذار الثاني لتعمده إضاعة الوقت.

وبدأت المشكلة بكرةٍ اعتقد لاعبو سوون أن كيتا سيعيدها إليهم، لكنه مررها إلى نيانغ فانفرد وسجل الهدف الثاني.

يذكر أن شونبوك الذي تأهل للنهائي على حساب اتحاد جدة السعودي، سيفتقد في النهائي لجهود اللاعبين تشاون سونغ هوان وكرونو لوفريك بسبب الإيقاف.

المصدر : الفرنسية