مخطط تصميم المدينة الرياضية الجاري بناؤها في البصرة (الجزيرة نت)

أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم جاهزية واستعداد بلاده لاستضافة منافسات كأس الخليج في نسخته الـ21 المقررة عام 2013 بعد قرار نقل البطولة إلى البحرين بدلا من العراق بسبب الأوضاع الأمنية هناك، على أن تستضيف العراق النسخة الـ22.

ووصف الشيخ سلمان بن إبراهيم في مؤتمر صحفي عقد الثلاثاء قرار استضافة البحرين للبطولة بالحدث الهام والكبير، مؤكدا قدرة بلاده على استضافة هذا الحدث الذي لم يعد غريبا عليها كونها استضافت قبله ثلاث نسخ أعوام 1970 و1986 و1998.

وأوضح أن الاتحاد البحريني بالتعاون مع الجهات المسؤولة عن الرياضة البحرينية سيسعون جاهدين لإظهار الحدث بالصورة التي تليق بأهمية البطولة الخليجية.

وأكد الشيخ سلمان صعوبة ضم البطولة الخليجية ضمن روزنامة فعاليات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مؤكدا عدم اعتراف الاتحاد الدولي بالدورات الإقليمية وصعوبة تضمينها أجندته لاعتبارات معروفة، وأكد أن البطولة الخليجية ستبقى بطولة محلية.
 
في السياق، اعتبر رئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود أن قرار نقل خليجي 21 إلى البحرين بدلا من البصرة "كان قرار رياضيا وواقعيا وليس قرارا سياسيا مثلما يتصور البعض بمنظور المؤامرة".

وأضاف أن "البنى التحتية الرياضية للمنشآت التي يفترض أن تقدم دعما ودورا لوجستيا أثناء البطولة لم تكن مكتملة باستثناء الملعب المخصص للمباريات، كانت مراحل العمل فيه جيدة ومن الممكن أن تنتهي في الوقت المحدد قبل البطولة، لكن هذا لا يكفي".

المصدر : الفرنسية