إنجلترا تتأهل وفرنسا تضمن الملحق
آخر تحديث: 2011/10/8 الساعة 13:30 (مكة المكرمة) الموافق 1432/11/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/10/8 الساعة 13:30 (مكة المكرمة) الموافق 1432/11/12 هـ

إنجلترا تتأهل وفرنسا تضمن الملحق

فرحة لاعبي المنتخب الإنجليزي بالتأهل للنهائيات (الفرنسية-أرشيف)

ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا 2012، ضمنت إنجلترا بلوغها النهائيات والتحقت بكل من ألمانيا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا، بينما ضمنت فرنسا اللعب في الملحق على أقل تقدير بصحبة أرمينيا والبوسنة والسويد واليونان وكرواتيا.

المنتخب الألماني أول المتأهلين للنهائيات( الاوروبية-أرشيف)
المجموعة الأولى
وعاد المنتخب الألماني، الذي كان أول المتأهلين إلى النهائيات، بفوزه التاسع على التوالي في منافسات المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2012، وذلك إثر تغلبه على مضيفه التركي 3-1 في الجولة التاسعة قبل الأخيرة.

وسجل أهداف الألمان ثلاثي بايرن ميونيخ "ماريو غوميز" و"توماس مولر" و"باستيان شفاينشتايغر"، فيما كان هدف تركيا من نصيب "هاكان بلطة".

ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى 27 نقطة في الصدارة، فيما تنازلت تركيا عن المركز الثاني المؤهل إلى الملحق لمصلحة بلجيكا التي فازت على كزاخستان بنتيجة 4- 1.

وضمن منافسات المجموعة ذاتها، خسرت أذربيجان أمام ضيفتها النمسا 1-4، وهذا الفوز معنوي فحسب للنمسا بعد فقدانها حظوظ المنافسة على المركز الثاني المؤهل إلى الملحق منذ الجولة الماضية.

المجموعة الثانية
وضمن مباريات المجموعة الثانية، أبقى المنتخب الأرميني على حظوظه بالمشاركة في الملحق على أقل تقدير، بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي على حساب ضيفه المقدوني بنتيجة 4-1.

كما انتصر المنتخب الروسي على مضيفه المنتخب السلوفاكي، وصعد بذلك الروس إلى مركز الصدارة برصيد عشرين نقطة على بعد نقطتين من صاحب المرتبة الثانية المنتخب الإيرلندي الذي حقق فوزا على أندورا بهدفين لصفر وعلى بعد ثلاث نقاط من صاحب المرتبة الثالثة المنتخب الأرميني.

وستكون الجولة الأخيرة التي تقام الثلاثاء المقبل حاسمة لأرمينيا كونها تحل ضيفة على إيرلندا في مواجهة ستحدد مصير مشاركتها في الملحق أو ربما التأهل للنهائيات مباشرة استنادا لنتيجتي روسيا مع أندورا وسلوفاكيا مع مقدونيا.

المجموعة الثالثة
وتعادلت إيطاليا، المتأهلة سلفا، مع مضيفتها صربيا 1-1، فاستفادت إستونيا من هذه النتيجة كي تخطف المركز الثاني خاصة مع فوزها على مضيفتها إيرلندا الشمالية 2-1 في إطار المجموعة الثالثة.

وقد انتهت مواجهة إيطاليا وصربيا دون مشاكل تذكر باستثناء منع أكثر من ثلاثين مشاغبا إيطاليا من دخول صربيا وذلك خلافا لمواجهة الذهاب بين المنتخبين في جنوى والتي توقفت بعد حوالي خمس دقائق على انطلاقها بسبب شغب الجمهور الصربي مما تسبب بخسارة منتخب بلاده 3 - صفر بقرار من الاتحاد الأوروبي.

ورفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 23 نقطة في الصدارة بفارق سبع نقاط عن إستونيا الثانية وثماني نقاط عن صربيا.

فرنسا ضمنت المشاركة في الملحق على الأقل  (الفرنسية-أرشيف) 
المجموعة الرابعة
وضمن المنتخب البوسني مشاركته في الملحق بعد فوزه الكبير على منتخب لوكسمبورغ  5- صفر  ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

ورفع المنتخب البوسني رصيده إلى 19 نقطة محتلا المرتبة الثانية وراء المنتخب الفرنسي الذي أصبح رصيده عشرين نقطة بفضل تحقيقه فوزا مقنعا، في باريس، على ضيفه الألباني 3- صفر اليوم، وضمن بالتالي المشاركة في الملحق على أقل تقدير.

المجموعة الخامسة
وأكد المنتخب الهولندي صدارته للمجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2012 عقب فوزه في روتردام على ضيفه المولدافي 1- صفر.

وكان وصيف مونديال جنوب أفريقا 2010 قد ضمن تأهله إلى النهائيات في الجولة السابقة كصاحب أفضل مركز ثان على أقل تقدير، لكنه أكد في هذه الجولة جدارته بالتأهل كبطل للمجموعة بعد أن حقق فوزه التاسع على التوالي بفضل "كلاس يان هونتيلار" الذي سجل هدف المباراة الوحيد.

ورفع المنتخب "البرتقالي" رصيده إلى 27 نقطة في الصدارة بفارق ست نقاط عن السويد التي ضمنت أيضا مشاركتها في الملحق بعد فوزها الثمين على مضيفتها فنلندا 2-1 على الملعب الأولمبي في هلسينكي.

المجموعة السادسة
وحسم المنتخب اليوناني مواجهته المصيرية مع ضيفه الكرواتي وأزاحه عن صدارة المجموعة السادسة، بعد فوزه عليه 2- صفر.

وتلتقي اليونان في الجولة الأخيرة مع مضيفتها جورجيا، فيما تلعب كرواتيا مع لاتفيا التي فازت اليوم على ضيفتها مالطا 2-صفر.

وبغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة، فقد ضمن المنتخبان اليوناني والكرواتي المركزين الأولين ولم يبق إلا تحديد هوية صاحب بطاقة التأهل المباشر.

المجموعة السابعة
وبلغت إنجلترا نهائيات كأس أوروبا 2012 بتعادلها مع منتخب الجبل الأسود 2-2 في المباراة التي أقيمت بينهما في "بودغوريتشا" ضمن منافسات المجموعة السابعة.

ولحقت إنجلترا بمنتخبات ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا حاملة اللقب وهولندا بالإضافة إلى أوكرانيا وبولندا الدولتين المضيفتين، بينما ضمن منتخب الجبل الأسود خوض الملحق مستغلا خسارة سويسرا أمام منتخب بلاد الغال 2- صفر.

المجموعة الثامنة
وعاد المنتخب الدانماركي بفوز مصيري من نيقوسيا على حساب مضيفه القبرصي بنتيجة 4-1 في إطار مقابلات المجموعة الثامنة.

وتشترك الدانمارك مع البرتغال في المرتبة الأولى برصيد 16 نقطة مع أفضلية للبرتغاليين في فارق الأهداف، ومن المنتظر أن تكون الجولة الأخيرة حاسمة عندما تستضيف الدانمارك البرتغال.

الجماهير الإسبانية تمني النفس بالمحافظة على اللقب الأوروبي (الأوروبية-أرشيف)
المجموعة التاسعة
وحافظ المنتخب الإسباني -حامل اللقب وبطل العالم- على سجله المثالي وحقق فوزه السابع على التوالي بتغلبه على مضيفه التشيكي 2- صفر في براغ ضمن منافسات المجموعة التاسعة.

وتبعد إسبانيا -التي ضمنت تأهلها إلى النهائيات قبل هذه الجولة- عن جمهورية التشيك صاحبة المرتبة الثانية بـ11 نقطة وإسكتلندا صاحبة المرتبة الثالثة بـ13 نقطة.

ويشار إلى أن الأول عن كل مجموعة من المجموعات التسع في التصفيات يتأهل إلى النهائيات إلى جانب صاحب أفضل مركز ثان في المجموعات ذاتها، فيما تخوض المنتخبات الثمانية الأخرى صاحبة المركز الثاني في المجموعات الثماني دورا فاصلا لتحديد المنتخبات الأربعة الاخيرة المؤهلة إلى النهائيات.

المصدر : الفرنسية

التعليقات