شعار نادي باريس سان جرمان
(الفرنسية-أرشيف)
قام رئيس مجلس المراقبة في نادي باريس سان جرمان القطري ناصر الخليفي بزيارة مركز تكوين الناشئين في نادي العاصمة الفرنسية يرافقه البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي للنادي.

وجاءت زيارة الخليفي بعد اختيار سان جرمان أفضل "ناد محترف للناشئين" من قبل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

وقال الخليفي مخاطبا شبان سان جرمان "أنا سعيد لتواجدي معكم اليوم، مراكز التكوين هامة جدا بالنسبة للنادي، الجميع يقول إن الفريق الأول هو واجهة النادي، لكن أنتم الشبان تشكلون واجهة الفريق أيضا".

وعبر عن فخره بمركز التكوين قائلا "أنتم أساس النادي والجميع يجب أن يشعر بالفخر لتمثيل باريس سان جرمان، يجب أن يمثل الدفاع عن ألوان هذا الفريق الكثير بالنسبة إليكم، يتعين عليكم أن تكونوا قدوة داخل الملعب وخارجه".

وختم بالقول "حلمي أن أرى الأغلبية منكم تدافع عن ألوان باريس سان جرمان في ملعب بارك دي برانس".

وكانت شركة قطر للاستثمارات اشترت 70% من الأسهم التي كانت تملكها شركة كولوني كابيتال يوروب في النادي الباريسي، وقد انتقلت ملكية الأخير بشكل رسمي إلى الشركة القطرية في أواخر شهر يوليو/تموز الماضي.

ضم بيكهام

في سياق متصل، ذكرت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية أنه من المنتظر أن يلتقي مسؤولو سان جيرمان مع النجم الإنجليزي ديفد بيكهام لاعب خط وسط نادي لوس أنجلوس غالاكسي الأميركي اليوم، لعرض صفقة انضمام اللاعب إلى النادي الفرنسي.

وكشفت الصحيفة أن وفدا من سان جرمان سيلتقي بيكهام مساء اليوم في لوس أنجلوس للتقدم بعرض مدة سنتين يتقاضى بموجبه الأخير مبلغا يتراوح بين أربعة وخمسة ملايين يورو سنويا.

ويرتبط بيكهام مع فريقه الحالي لوس أنجلوس بعقد ينتهي في 20 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل يصبح بعد هذا التاريخ حرا طليقا بالانتقال إلى أي ناد يختاره.

وأكدت الصحيفة أن مسؤولي سان جرمان سيمهلون بيكهام حتى منتصف الشهر الحالي لكي يقرر الانتقال من عدمه.

ويعرف ليوناردو المدير الرياضي بالنادي بيكهام جيدا منذ أن دافع الأخير عن ألوان نادي ميلان، وكان البرازيلي وقتها مدربا للفريق.

المصدر : وكالات