الجزيرة الرياضية تطوّر مستمر (الجزيرة-أرشيف)

تطلق شبكة "الجزيرة الرياضية" غدا الثلاثاء قناة رياضية إخبارية هي الأولى على المستوى العربي. وتبث هذه القناة الجديدة برامجها من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة فجرا.  

 

حتى الثالثة فجرا
ستكون القناة الجديدة مخصصة للأخبار الرياضية على مدار الساعة، حيث تبدأ النشرات الإخبارية في التاسعة صباحا بتوقيت الدوحة، وتستمر حتى الثالثة فجرا، بمعدل نشرة إخبارية (مدتها 25 دقيقة) أو موجز إخباري (خمس دقائق) كل ساعة، إضافة إلى نشرة رئيسية تتضمن حصادا إخباريا في الواحدة صباحا لمدة ستين دقيقة.

 

الجزيرة الرياضية تملك حقوق نقل مونديال البرازيل عام 2014 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وحصلت مطلع العام الجاري على حقوق البث الحصري لبطولة كأس العالم في نسختي 2018 في روسيا و2022 في قطر

ما وراء الأخبار

تتضمن خريطة القناة الإخبارية الجديدة عددا من البرامج خاصة ما يتعلق بالكرة الإسبانية والإيطالية والإنجليزية، وبرنامجا عن الكرة اللاتينية، وبرامج أخرى عن كرة التنس وسائر الألعاب، فضلا عن لقاء الأسبوع مع عدد من الشخصيات، وبرنامج الحدث اليومي الذي يناقش ما وراء الأخبار.

 

وتقوم قنوات الجزيرة الرياضية (12 قناة) بتغطية موسعة لأهم البطولات الأوروبية وأبرزها الدوري الإسباني والدوري الإيطالي، فضلا عن دوري أبطال أوروبا.

 

الجزيرة الرياضية تملك حقوق نقل مونديال البرازيل عام 2014 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وحصلت مطلع العام الجاري على حقوق البث الحصري لبطولة كأس العالم في نسختي 2018 في روسيا و2022 في قطر، وكانت نقلت مباريات كأس العالم الأخيرة في جنوب أفريقيا العام الماضي.

 

كما تملك قناة الجزيرة الرياضية حاليا حقوق بث مباريات دوري أبطال أوروبا وكأس أوروبا 2012، إضافة إلى عدد من بطولات كرة القدم التي تبثها بالاشتراك مع قنوات أخرى، والبطولات التي يشرف عليها الاتحاد الآسيوي مثل كأس آسيا ودوري الأبطال وكأس الاتحاد وجميع المباريات الأخرى المتعلقة بالمنتخبات الآسيوية.

المصدر : الجزيرة