بودولسكي سجل ثنائية لكولن (الأوروبية)

قاد المهاجم الدولي لوكاس بودولسكي فريقه كولن لفوزه الخامس هذا الموسم، وجاء على حساب ضيفه أوغسبورغ بثلاثية نظيفة الأحد ضمن المرحلة 11 من الدوري الألماني لكرة القدم، في حين اكتفى هامبورغ بتعادل جديد كان أمام ضيفه كايزرسلاوترن.

وكان بودولسكي صاحب الهدفين الأولين لفريقه في الدقيقتين 19 و24 من ركلة جزاء، رافعا رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم، فيما كان الهدف الثالث من نصيب البولندي سلاومير بيسكو سجله في الدقيقة 56 من اللقاء الذي أكمله أوغسبورغ بعشرة لاعبين في ربع الساعة الأخير بعد طرد تورستن أوهرل.

وبهذا الفوز استعاد كولن توازنه بعد الهزيمة القاسية التي مني بها في المرحلة السابقة أمام بوروسيا دورتموند حامل اللقب (صفر-5)، ورفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز 11، فيما تجمد رصيد أوغسبورغ عند 8 نقاط في المركز 17 قبل الأخير، وذلك بعد أن مني بهزيمته الخامسة هذا الموسم، مقابل فوز يتيم و5 تعادلات.

التعادل مجددا
وفي مباراة ثانية فشل هامبورغ في منح مدربه الجديد ثورستن فينك فوزه الأول معه واكتفى بالتعادل مجددا، وهذه المرة أمام ضيفه كايزرسلاوترن بهدف للبيروفي خوسيه باولو غيريرو (65)، مقابل هدف لبيار دي فيت (38).

لكن هامبورغ أظهر روحا قتالية لأنه لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 22 بعد طرد المدافع الصربي سلوبودان رايكوفيتش، دون أن يمنعه ذلك من الحصول على نقطته الثانية بقيادة فينك الذي كان تعادل في مباراته الأولى مع فريقه الجديد أمام فولفسبورغ 1-1.

ورفع هامبورغ الذي حقق فوزين فقط حتى الآن، رصيده إلى 9 نقاط في المركز 16، مقابل 12 نقطة لكايزرسلاوترن.

وفي افتتاح المرحلة الجمعة، فاز بير ليفركوزن على مضيفه فرايبورغ 1-0. وبمباريات السبت فاز بايرن ميونيخ على نورنبرغ 4-0، ومونشنغلادباخ على هانوفر 1-0، وشالكه على هوفنهايم 3-1، وتعادل شتوتغارت مع دورتموند 1-1، وانهزم فولفسبورغ أمام برلين 2-3، وماينز أمام بريمن 1-3.

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن ميونيخ 25 نقطة من 11 مباراة.
2- شالكه 21 من 11
3- بوروسيا دورتموند 20 من 11
4- فيردر بريمن 20 من 11
5- بوروسيا مونشنغلادباخ 20 من 11

المصدر : وكالات