مهاجم ليفانتي العاجي أرونا كونيه يمر بالكرة عبر ثلاثة لاعبين لريال سوسييداد (الأوروبية)

استعاد ليفانتي مفاجأة الموسم الصدارة بفوزه الصعب على ضيفه ريال سوسييداد 3-2 في مباراة مثيرة الأربعاء في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ونجح ليفانتي في تحويل تخلفه بهدف مبكر سجله دانيال إيسترادا في الدقيقة الرابعة إلى التقدم بهدفين سجلهما نانو (54) وفالدو من الرأس الأخضر (61).

ووجه الضيوف ضربة قاسية إلى أصحاب الأرض في الدقيقة 86 عندما أدركوا التعادل عبر كارلوس مارتينيز، بيد أن الكلمة الأخيرة كانت لأصحاب الأرض عبر روبن سواريز الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وبذلك استعاد ليفانتي الصدارة التي انتزعها للمرة الأولى في تاريخه السبت الماضي، رافعا رصيده إلى 23 نقطة بفارق نقطة عن ريال مدريد ونقطتين أمام برشلونة الذي كان افتتح المرحلة الثلاثاء بفوز ثمين على مضيفه غرناطة 1-صفر.

الريال يتألق
وفي مباراة أخرى، تابع ريال مدريد عروضه الرائعة وسحق ضيفه فياريال بثلاثية نظيفة ليستعيد المركز الثاني برصيد 22 نقطة.

لاعبو الريال يحتفلون بعد تسجيلهم هدفا في مرمى فياريال (الفرنسية)
افتتح التسجيل الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة الخامسة مستفيدا من كرة عرضية جانبية من الأرجنتيني أنخل دي ماريا، وعزز البرازيلي كاكا تقدم ريال مدريد بهدف ثان عندما تلقى كرة من دي ماريا عند حافة المنطقة وسددها بيسراه على يمين الحارس لوبيز في الدقيقة (11).

وسجل دي ماريا الهدف الثالث من كرة هيأها له بنزيمة على طبق من ذهب، فتوغل بها منفردا بالحارس لوبيز قبل أن يتابعها زاحفة على يمينه، مسجلا هدفه الأول هذا الموسم والثالث لفريقه في الدقيقة (30).

فوز فالنسيا
وبدوره انتزع فالنسيا فوزا ثمينا من مضيفه ريال سرقسطة 1-صفر خوله الارتقاء إلى المركز الرابع برصيد 18 نقطة على حساب إشبيلية الذي كان سقط في فخ التعادل أمام ضيفه راسينغ سانتاندر 2-2 الثلاثاء في افتتاح المرحلة.

ويدين فالنسيا بفوزه لخوردي إلبا الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 82.

وعمق رايو فاليكانو جراح ضيفه ملقة بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي بدرو روبرتو دا سيلفا بوتيليو (7) وراوول تامودو (70). ليرفع الفريق الفائز رصيده إلى 12 نقطة مقابل 13 نقطة لملقة.

وفي مباراة أخرى تعادل خيتافي مع أوساسونا 2-2.

وتختتم المرحلة اليوم الخميس بلقاءيْ إسبانيول مع ريال بيتيس، وأتلتيك بلباو مع أتلتيكو مدريد.

وفيما يلي ترتيب فرق الصدارة:
1- ليفانتي 23 نقطة من 9 مباريات.
2- ريال مدريد 22 من 9
3- برشلونة 21 من 9
4- فالنسيا 18 من 9
5- أشبيلية 17 من 9
ــــــــــــــــــ

المصدر : وكالات