أسند الاتحاد العربي لألعاب القوى شرف تنظيم النسخة 18 لبطولة الرجال والسيدات عام 2013 إلى تونس، على أن تستضيف قطر بطولة اختراق الضاحية العام المقبل.

وكشف الأمين العام للاتحاد العربي عبد الله الديني أن "قطر ستستضيف البطولة العربية 15 للشباب والشابات والبطولة العربية 21 لاختراق الضاحية، على أن تستضيف تونس البطولة العربية للناشئين والناشئات، والنسخة 18 من البطولة العربية للرجال والسيدات".

وجاء الإعلان عن ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد العربي الأربعاء في العين، على هامش استضافة الإمارات للنسخة 17 لبطولة الرجال والسيدات التي افتتحت الأربعاء على ملعب خليفة بن زايد.

وتستضيف الإمارات البطولة بمشاركة أكثر من 50 رياضيا ورياضية يمثلون 20 دولة، ويتنافسون لإحراز 141 ميدالية، 72 منها للرجال و69 للسيدات.

وأشار الأمين العام للاتحاد الإماراتي ناصر المعمري إلى أنه بناء على تكليف من الاتحاد العربي له بالاتصال بجزر القمر وموريتانيا، "فسوف تشارك جزر القمر في النسخة الحالية، على أن تشهد البطولة المقبلة مشاركة موريتانيا وانضمامها رسميا مع جيبوتي لمظلة الاتحاد".

وفي سياق متصل، ثمن رئيس الاتحاد العربي سليمان عواض الزايدي استقدام الإمارات فريق عمل تقنيا دوليا لإدارة كل ما يتعلق بالتكنولوجيا في البطولة.

المصدر : الفرنسية