فوز هزيل يعيد برشلونة للصدارة
آخر تحديث: 2011/10/26 الساعة 05:24 (مكة المكرمة) الموافق 1432/11/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/10/26 الساعة 05:24 (مكة المكرمة) الموافق 1432/11/30 هـ

فوز هزيل يعيد برشلونة للصدارة

تشافي هرنانديز (يمين) محتفلا بهدفه لبرشلونة (الفرنسية)

استعاد برشلونة حامل اللقب الصدارة مؤقتا بفوز هزيل على مضيفه غرناطة الذي لعب بعشرة لاعبين معظم الشوط الثاني، ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني.

وعوض برشلونة تعادله سلبيا في المرحلة السابقة أمام ضيفه إشبيلية في مباراة أهدر خلالها الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلة جزاء للنادي الكاتالوني في الوقت بدل الضائع، مما تسبب في تنازل فريق المدرب جوسيب غوارديولا عن الصدارة لليفانتي وتفريطه في نقاط الفوز للمرة الأولى على أرضه هذا الموسم.

واسترجع برشلونة الصدارة مؤقتا بفارق نقطة أمام ليفانتي ونقطتين أمام ريال مدريد اللذين يتواجهان الأربعاء مع ريال سوسييداد وفياريال على التوالي.

وفرض برشلونة -الذي بدأ اللقاء بإبقاء أندريس إنييستا ودافيد فيا على مقاعد الاحتياط- سيطرته منذ البداية، وهدد مرمى الحارس روبرتو فرنانديز في أكثر من مناسبة.

وأثمر ضغط النادي الكاتالوني في الدقيقة 33 عبر كرة حرة نفذها بنجاح تشافي هرنانديز في الزاوية اليسرى العليا لمرمى غرناطة، وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية المباراة.

وفي مباراة ثانية، تعادل إشبيلية وراسينغ سانتندار 2-2. وافتتح مانو النتيجة لإشبيلية (73) ثم عدل أرييل نالويهيان للضيوف (62). وبعد دقيقتين أضافوا الهدف الثاني عبر سامبيريو. وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة عدل مانو النتيجة لأصحاب الأرض.

وتستكمل الجولة الأربعاء فيلعب رايو فاليكانو مع ملقا، وريال سرقسطة مع فالنسيا، وخيتافي مع أوساسونا، وليفانتي مع ريال سوسييداد، وريال مايوركا مع سبورتينغ خيخون، وريال مدريد مع فياريال الأسبوع. ويلعب الخميس إسبانيول مع ريال بيتيس وأتلتيك بيلباو مع أتلتيكو مدريد.

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة 21 نقطة من 9 مباريات.
2- ليفانتي 20 من 8
3- ريال مدريد 19 من 8
4- إشبيلية 17 من 9
5- فالنسيا 15 من 8

المصدر : وكالات

التعليقات