ميشيل بلاتيني (يمين) وديفيد بيكهام (الأوروبية-أرشيف)

دعا أسطورة كرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني نادي باريس سان جيرمان إلى صرف النظر عن فكرة ضم النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام إلى صفوفه، وقال إن بيكهام لم يعد يجيد شيئا هذه الأيام سوى التسوق، في إشارة إلى أنه لم يعد لديه ما يضيفه كلاعب كرة قدم.

ويدرس بيكهام (36 عاما) حاليا قبول عرض باريس سان جيرمان الذي تملك مؤسسة قطر للاستثمار 70% من أسهمه، بالانتقال إلى العاصمة الفرنسية عندما ينتهي عقده مع نادي لوس أنجلوس غالاكسي الأميركي الشهر المقبل.

وقالت صحيفة "صن" البريطانية اليوم إن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بلاتيني يرى أن متصدر الدوري الفرنسي سيضيع وقته وأمواله بشراء بيكهام.

وقال "في باريس سيكون بيكهام جيدا بكل تأكيد في مسألة التسوق، إنني أحب هذا اللاعب ولكنه لم يعد كما كان". وأضاف "إذا جاء بيكهام إلى باريس الآن، فسيكون من أجل غرض آخر غير كرة القدم".

ويدافع بيكهام عن ألوان لوس أنجلوس غالاكسي الأميركي منذ العام 2007 بعدما انتقل إليه من ريال مدريد الإسباني في صفقة "خيالية" بلغت 250 مليون دولار، إلا أن لاعب مانشستر يونايتد السابق لم يحصد النجاح المتوقع في تجربته الأميركية، مما تسبب أيضا في فقدانه مركزه مع المنتخب الإنجليزي.

يذكر أن بيكهام تربطه علاقة جيدة بليوناردو المدير الرياضي للنادي الباريسي الذي أشرف على تدريبه عندما انتقل النجم الإنجليزي إلى صفوف ميلان الإيطالي لستة أشهر على سبيل الإعارة موسم 2009-2010.

المصدر : الصحافة البريطانية,الألمانية