كاكي ينضم لداعمي الدوحة 2017

f_Sudan's Abubaker Kaki celebrates after winning the men's 800m race at the Qatar Super Grand Prix in Doha late on May 8, 2009

كاكي أثناء مشاركته بدورة لألعاب القوى بالدوحة عام 2009 (الفرنسية)كاكي أثناء مشاركته بدورة لألعاب القوى بالدوحة عام 2009 (الفرنسية)

انضم العداء السوداني أبو بكر كاكي خميس صاحب فضية سباق 800م في بطولة العالم الأخيرة إلى النجوم الذين عبروا عن دعمهم لملف الدوحة لاستضافة بطولة العالم لألعاب القوى عام 2017.

وبات كاكي رابع سفير للملف القطري إلى جانب الجامايكية فيرونيكا كامبل براون بطلة العالم في سباق 200م، والروسية إيلينا إيسنباييفا بطلة القفز بالزانة، والنرويجي أندرياس ثوركيلدسن بطل مسابقة رمي الرمح.

وكان كاكي سجل اسم السودان في سجلات بطولة العالم عندما منحه فضية سباق 800م في النسخة الـ13 حاليا في مدينة دايغو الكورية الجنوبية.

وقال كاكي إن إقامة بطولة العالم في الدوحة ستكون خطوة مهمة في طريق نشر رياضة ألعاب القوى في مناطق جديدة من العالم، وإنه "إذا تم اختيار الدوحة للاستضافة سيؤمن الكثير من الشباب بقدرتهم على تحقيق أحلامهم التي كانت تبدو من قبل بعيدة المنال".

وتتنافس الدوحة مع لندن على استضافة البطولة، وسيعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى عن المدينة الفائزة في 11 من الشهر المقبل في موناكو.

وقد استضافت الدوحة مطلع الشهر الجاري وفد لجنة التفتيش والتقييم التابع للاتحاد الدولي للعبة، الذي أعرب أعضاؤه عن إعجابهم بالمنشآت القطرية.

وتقام النسختان المقبلتان من البطولة في موسكو عام 2013 وبكين عام 2015.

المصدر : الفرنسية