بيكنباور يوصي بتبسيط التسلل
آخر تحديث: 2011/10/25 الساعة 23:54 (مكة المكرمة) الموافق 1432/11/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/10/25 الساعة 23:54 (مكة المكرمة) الموافق 1432/11/29 هـ

بيكنباور يوصي بتبسيط التسلل

بيكنباور: قاعدة التسلل الحالية معقدة أكثر من اللازم (الأوروبية-أرشيف)

أوصت مجموعة عمل قادها نجم كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور بتبسيط قاعدة احتساب التسلل المعتمدة حاليا، وإلغاء البطاقات الحمر التي يكون سببها مخالفات غير عنيفة في منطقة الجزاء.

وقال بيكنباور إن قاعدة التسلل الحالية معقدة أكثر من اللازم، وإن "العقوبة الثلاثية" للمخالفات في منطقة الجزاء قاسية أيضا أكثر من اللازم.

ومن المتوقع تقديم الاقتراحين لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الذي يضع قوانين اللعبة في مارس/آذار المقبل.

وتدرس المجموعة -التي تضم عددا من اللاعبين السابقين والحكام والأطباء- سبل تحسين اللعبة في مونديال البرازيل 2014، بعد أن شاب اللعب السلبي البطولة السابقة في جنوب أفريقيا.

وقال بيكنباور للصحفيين "يجب أن نجعل الأمر أكثر بساطة وأن نضع الصياغة المناسبة، ويسري ذلك على ركلات الجزاء أيضا"، متوقعا أن "يرفع ذلك سرعة إيقاع المباريات".

بيكنباور:
يجب على الحكم إشهار بطاقة حمراء في مخالفات منطقة الجزاء فقط في حالة قيام مدافع بلمس الكرة على خط المرمى أو ارتكاب مخالفة عنيفة
كان الأمر سهلا
وفيما يخص التسلل، قال إنه يجب التخلي عن التعبيرات المعقدة وأن يبسط الأمر أكثر. وأوضح أنه "عندما كنت لاعبا كان الأمر سهلا، إذ لم يكن من المهم معرفة أين الكرة، بينما الأمر معقد جدا حاليا".

ووفقا للقواعد الحالية فإن اللعب يستمر حتى إذا كان للفريق المهاجم لاعب في موقف تسلل، لكن إذا لمس اللاعب الذي يعد في موقف تسلل سلبي الكرة فإنه يتحول إلى موقف تسلل إيجابي ويتوقف اللعب.

وقال بيكنباور إنه يجب على الحكم إشهار بطاقة حمراء في مخالفات منطقة الجزاء فقط في حالة قيام مدافع بلمس الكرة على خط المرمى أو ارتكاب مخالفة عنيفة.

وأوضح أنه بخلاف ذلك يكفي بطاقة صفراء واحتساب ركلة جزاء. وقال "إذا كانت مخالفة بسيطة في منطقة الجزاء عندما يحاول المدافع افتكاك الكرة، لكنه يتأخر ثانية واحدة، فإن بطاقة صفراء تكفي".

وأضاف أنه "إذا كانت مخالفة عنيفة تفرض أن يعاقب اللاعب عليها ببطاقة حمراء، بغض النظر عن موقع المخالفة في الملعب، فإنه يتم احتساب ركلة جزاء وإشهار بطاقة حمراء".

المصدر : رويترز

التعليقات