بالوتيلي (يسار) مفتتحا النتيجة لسيتي (الفرنسية)

ألحق مانشستر سيتي بجاره مانشستر يونايتد حامل اللقب أقسى هزيمة له بالدوري الممتاز بالفوز عليه في عقر داره على ملعب "أولدترافورد" 6-1 اليوم ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، مؤكدا أنه سيكون المنافس الأقوى للفوز باللقب هذا الموسم.

ونجح فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني وبقيادة مواطنه ماريو بالوتيلي في تأكيد أن الأموال الطائلة التي أنفقها الموسمين الأخيرين بدأت تؤتي أكلها، وأن حلم الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 1968 والثالثة بتاريخه قد يتحول إلى حقيقة هذا الموسم.

ويعتبر فوز اليوم تاريخيا لأنه لم يكن على أي فريق بل على يونايتد الذي لم يسقط على أرضه أمام جاره منذ  10 فبراير/ شباط  2008 والذي مني اليوم بأقسى هزيمة له منذ انطلاق الدوري الممتاز عام 1992.

وكانت أقسى هزيمة ليونايتد بالدوري صفر-5 وتلقاها مرتين على يد نيوكاسل يونايتد عام 1996 وتشلسي عام 1999، علما بأن أقسى هزيمة له على الصعيد الدوري بشكل عام كانت صفر-7 ومني بها ثلاث مرات، أمام بلاكبيرن عام 1926 وأستون فيلا عام 1930 (الهزيمتان بالدرجة الأولى) وولفرهامبتون عام 1931 (بالدرجة الثانية).

ماريو بالوتيلي قدم مردودا مثاليا مع سيتي (الفرنسية)
تألق بالوتيلي
ويدين سيتي بفوزه الغالي لبالوتيلي الذي سجل ثنائية وتسبب أيضا بطرد مدافع يونايتد الإيرلندي الشمالي جوني إيفانز بداية الشوط الثاني، مما مهد الطريق أمام فريقه لهذا الفوز الكاسح الذي ساهم به أيضا بديل مهاجم إنتر السابق البوسني إدين دزيكو بتسجيله ثنائية أيضا.

ورفع فريق الـ"سيتيزينس" إلى 25 نقطة بالصدارة بفارق خمس نقاط عن يونايتد الذي مني بهزيمته الأولى لهذا الموسم.

من جهته فشل تشلسي في انتزاع المركز الثاني بعد خسارته أمام مضيفه كوينز بارك رينجرز صفر-1.

بقية النتائج
وعلى "ملعب الإمارات" قاد الهولندي روبن فان بيرسي فريقه أرسنال لفوزه الثاني على التوالي والرابع هذا الموسم، وجاء على حساب ستوك سيتي 3-1.

ورفع أرسنال الذي يتأهب لمواجهة جاره تشلسي الأسبوع المقبل، رصيده إلى 13 نقطة وشق طريقه حتى المركز السادس مؤقتا بانتظار مباراة جاره الآخر توتنهام (13 نقطة أيضا) مع مضيفه بلاكبيرن لاحقا.

وحقق إيفرتون فوزا قاتلا على مضيفه فولهام 3-1. وانهزم بلاكبيرن روفيرز أمام ضيفه توتنهام 1-2.

وكان ليفربول تعادل أمس أمام ضيفه نورويتش سيتي الصاعد إلى الدرجة الممتازة 1-1، في حين تغلب نيوكاسل يونايتد على ضيفه ويغان أثلتيك صاحب المركز الأخير 1-صفر.

وخسر أستون فيلا على ملعبه أمام وست بروميتش ألبيون 1-2. كما انهزم بولتون على أرضه أمام سندرلاند صفر-2. وقلب ولفرهامبتون تأخره بهدفين إلى تعادل ثمين كسر فيه سلسلة خساراته بالدوري، عندما تعادل على ملعبه مع سوانسي سيتي الصاعد 2-2 بافتتاح المرحلة.

ترتيب فرق الصدارة
1- مانشستر سيتي 25 نقطة من 9 مباريات.
2- مانشستر يونايتد 20 من 9
3- تشلسي 19 من 9
4- نيوكاسل 19 من 9
5- توتنهام 16 من 8

المصدر : وكالات