لاعب قطر محمد عمر بعد تسجيله رابع الأهداف لفريقه (الفرنسية)

فاز نادي قطر بصعوبة على الأهلي 4-3 ضمن الجولة الخامسة للدوري القطري، كما حقق الريان انتصاره الثاني على التوالي حارما الوكرة من فوزه الثالث بهزيمته له 1-صفر.

وقلب قطر تأخره بهدفين فى الشوط الأول إلى فوز، وأفلت بذلك من هزيمة كانت ستكون كبيرة بعد خسارته في الجولة الماضية بخماسية أمام الوكرة.

وسجل أهداف الأهلي الكونغولي آلان ديوكو (7 و30) والمغربي هشام أبو شروان (34)، ولقطر البرازيلي مارسينيو (11) والمغربي عبد السلام وادو (56) وسيباستيان سوريا (65 من ركلة جزاء) ومحمد عمر (69).

ورفع قطر رصيده إلى 6 نقاط وتقدم مؤقتا إلى المركز الخامس بدلا من الغرافة، في حين توقف رصيد الأهلي عند نقطتين فقط فى المركز 12 الأخير.

وفي المباراة الثانية، سجل البرازيلي أفونسو ألفيش (46) هدف الفوز، فرفع الريان رصيده إلى 9 نقاط متقدما إلى المركز الثالث، في حين توقف رصيد الوكرة عند 6 نقاط في المركز الخامس مؤقتا.

وكان فريق لخويا حامل اللقب قد تغلب على مضيفه الخور بثنائية نظيفة السبت في افتتاح المرحلة، بينما تعادل الجيش (السابع) سلبيا مع أم صلال (قبل الأخير).

وتختتم المرحلة الأحد بلقاء الغرافة مع الخريطيات. وتأجلت المباراة الأخيرة في الجولة بين السد والعربي إلى 27 ديسمبر/كانون الأول المقبل، بسبب مشاركة السد في دوري أبطال آسيا.

ترتيب فرق الصدارة
1- لخويا 11 نقطة من 5 مباريات
2- السد 10 من 4
3- الريان 9 من 5
4- الخور 7 من 5
5- الوكرة 6 من 5

المصدر : وكالات