رونالدو سجل ثلاثية للريال (الفرنسية)

انتزع ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني بعدما أمطر شباك مضيفه ملقا بأربعة أهداف نظيفة في افتتاح المرحلة التاسعة، مستغلا تعثر برشلونة الذي اكتفى بالتعادل مع ضيفه إشبيلية.

وفي المباراة الأولى افتتح الأرجنتيني غونزالو هيغواين التسجيل للفريق الملكي مسجلا هدفه التاسع هذا الموسم (11)، قبل أن يعزز البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل (24) ثم يحقق الثنائية (28)، لينهي البرتغالي الشوط الأول مع الثلاثية (38) ويعادل رصيد الأرجنتيني ليونيل ميسي في صدارة ترتيب الهدافين بـ10 أهداف.

ورفع الريال رصيده إلى 19 نقطة ليحتل الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام برشلونة، بينما تجمد رصيد ملقا عند 13 نقطة في المركز السادس.

وفي الثانية، حافظ إشبيلية على شباكه نظيفة طوال 90 دقيقة أمام برشلونة حامل اللقب وبطل أوروبا، ليخرج بنقطة التعادل من المباراة رافعا رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع.

وأنهى إشبيلية المباراة بتسعة لاعبين حين طرد فريدريك كانوتيه وخافيير نافارو من صفوف الفريق في الوقت القاتل.

بقية النتائج
من جهته حقق سبورتينغ خيخون فوزه الأول هذا الموسم على ضيفه غرناطة 2-صفر. وسجل دافيد بارال (6) ودييغو كاسترو (42) هدفي الفائز.

وسقط راسينغ سانتاندر على ملعبه أمام إسبانيول 1-صفر بهدف سيرخيو غارسيا (59)، ليرفع الأخير رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثامن.

وتختتم المرحلة الأحد بمباريات ريال بيتيس مع رايو فايكانو، وريال سوسييداد مع خيتافي، وأتلتيكو مدريد مع ريال مايوركا، وأوساسونا مع ريال سرقسطة، وفالنسيا مع أتلتيك بلباو، وفياريال مع ليفانتي.

ترتيب فرق الصدارة
1- ريال مدريد 19 نقطة من 8 مباريات.
2- برشلونة 18 من 8
3- ليفانتي 17 من 7
4- إشبيلية 16 من 7
5- فالنسيا 14 من 7

المصدر : وكالات