أرض الميدان تحولت إلى حلبة مصارعة بمباراة سوون والسد (الفرنسية)

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم توجيه عقوبة الإيقاف إلى عدة لاعبين من فريقي سوون بلوينغز الكوري الجنوبي والسد القطري، إثر أحداث العنف التي حصلت في مواجهة الفريقين ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم يوم الأربعاء الماضي.

وذكر الاتحاد القاري على موقعه الرسمي على الإنترنت اليوم أنه تم إيقاف لاعب سوون ريستيكي ستيفيكا والمدرب كو جونغ سو للمباراة المقبلة ضد السد يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ولاعبي السد عبد القادر كيتا ومامادو نيانغ والحارس سهيل صابر علي.

وقرر الاتحاد الآسيوي فتح تحقيق مع اللاعبين والإداريين الذين أوقفهم من الفريقين، ستقوم لجنة الانضباط بمتابعته.

وكان السد قد حقق فوزا ثمينا على سوون في عقر داره بهدفين نظيفين للسنغالي مامادو نيانغ في الدقيقتين 70 و81.

تقام مباراة الإياب الأربعاء المقبل على ملعب جاسم بن حمد في الدوحة
عنف وشغب
وشهدت المباراة أحداث عنف وشغب بعد الهدف الثاني للسد، ونزل عدد من المشجعين إلى أرض الملعب، كما اعتدى عدد من لاعبي سوون وإدارييهم على لاعبي السد وفي مقدمتهم محمد كسولا.

وتوقفت المباراة أكثر من 10 دقائق قام بعدها الحكم السنغافوري عبد الملك بشير بطرد المقدوني ستيفو من سوون، فضلا عن العاجي عبد القادر كيتا من السد.

وبعد استئناف المباراة طرد مامادو نيانغ لنيله الإنذار الثاني بسبب ما اعتبره الحكم تعمده إضاعة الوقت.

وكانت المشكلة قد بدأت بكرة اعتقد لاعبو سوون أن كيتا سيعيدها إليهم، لكنه مررها إلى نيانغ فانفرد وسجل الهدف الثاني.

وتقام مباراة الإياب الأربعاء المقبل على ملعب "جاسم بن حمد" في الدوحة.

 مسعد الحمد تعرض لكسر في أنفه جراء الاعتداء عليه في مباراة الذهاب (الفرنسية)
لكسر في الأنف
وكان نادي السد قد أعلن الخميس أن الظهير الأيمن في فريقه مسعد الحمد سيغيب عن مواجهة الإياب لتعرضه لكسر في أنفه جراء الاعتداء عليه في مباراة الذهاب.

يذكر أن السد يخوض الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه في النظام الجديد للبطولة، علما بأنه كان أول فريق عربي يحرز اللقب تحت المسمى القديم "كأس أبطال الأندية الآسيوية".

وكان أم صلال القطري قد وصل إلى نصف النهائي في نسخة 2009، قبل أن يتوقف مشواره أمام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي الذي توج لاحقا باللقب على حساب الاتحاد السعودي.

المصدر : الفرنسية