تقدم برشلونة وميلان وأرسنال بدوري أوروبا
آخر تحديث: 2011/10/20 الساعة 05:29 (مكة المكرمة) الموافق 1432/11/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/10/20 الساعة 05:29 (مكة المكرمة) الموافق 1432/11/24 هـ

تقدم برشلونة وميلان وأرسنال بدوري أوروبا

برشلونة اكتفى بهدفين نظيفين (الفرنسية)

تقدمت فرق برشلونة وميلان الإيطالي وأرسنال الانجليزي خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن حققت الفوز في الجولة الثالثة مساء الأربعاء.

وقد اكتفى برشلونة بالفوز بهدفين نظيفين على فيكتوريا بلزن التشيكي ضمن المجموعة الثامنة ليرفع رصيده إلى سبع نقاط.

فلم تمض سوى عشر دقائق على انطلاق المباراة حتى تقدم الفريق الكتالوني بهدف إثر لعبة مشتركة بين ليونيل ميسي وأنرديينس لنييستا ليتخلص الأخير من أحد المدافعين بتمرير الكرة من فوقه والتسديد بيسراه داخل الشباك.

وظن الجميع أن برشلونة سيسجل عددا وافرا من الأهداف نظرا لقلة خبرة الفريق المنافس، لكن فيكتوريا صمد حتى قبل نهاية المباراة بثماني دقائق عندما سجل دافيد فيا هدف الاطمئنان لبرشلونة.

بقية المباريات
وفي المجموعة نفسها، تغلب ميلان على باتي بوريسوف من روسيا البيضاء بهدفين نظيفين أيضا. وافتتح السويدي زلاتان إبراهيموفيتش التسجيل منتصف الشوط الأول من مسافة قريبة, قبل أن يضيف الغاني كيفن برينس بواتنغ بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 72 الهدف الثاني.

أما على ملعب فيلودروم، فقد مني مارسيليا بأول هزيمة له بعد فوزين متتالين بسقوطه أمام أرسنال بهدف وحيد سجله لاعب الوسط الاحتياطي أرون رامسي الذي نزل أواخر المباراة ليسجل الهدف في الوقت بدل الضائع.

نجوم تشيلسي احتفلوا بالفوز الكبير (الفرنسية)
وجاءت المباراة ضعيفة المستوى من الناحية الفنية كما تقول وكالة الصحافة الفرنسية، حيث لم يقدم الفريقان أي لمحة فنية وكأنهما كانا مقتنعين بالتعادل الذي يصب في مصلحتهما، لكن أرسنال تمكن من حسم النتيجة والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة بواسطة رامسي.

وفي المجموعة نفسها، حقق أولمبياكوس اليوناني فوزا مفاجئا 3-1 على بروسيا دورتموند بطل ألمانيا الموسم الماضي.

وافتتح الفريق اليوناني التسجيل بهدف لهاليفاس من رأسية في الدقيقة الثامنة, لكن البولندي روبرت ليفاندوفسكي أدرك التعادل في الدقيقة 25، وكانت الكلمة الأخيرة للفريق اليوناني الذي سجل له الجزائري الدولي رفيق جبور هدف التقدم بتسديدة قوية في الدقيقة 40 قبل أن يضيف موديستو الهدف الثالث بكرة رأسية 79.

وعلى ملعب دراغاو في بورتو، تابع أبويل نيقوسيا القبصري مفاجآته هذا الموسم وانتزع تعادل ثمينا من بورتو 1-1. كما تعادل شاختار دونتسك الأوكراني مع زينيت سان بطرسبرغ الروسي 2-2.

خسارة ثقيلة
أما تشيلسي فقد ألحق بضيفه جنك خسارة ثقيلة بخمسة أهداف نظيفة، وكان نجمها الهداف الإسباني فرناندو توريس الذي سجل هدفين وأصاب العارضة مرة واحدة.

وافتتح البرتغالي راؤول ميريليش التهديف لتشيلسي بتسديدة بعيدة المدى في الدقيقة الثامنة قبل أن يضيف توريس الثاني إثر تمريرة بينية رائعة من فرانك لامبارد فانفرد بالحارس وسدد الكرة بعيدا عن متناوله في الدقيقة 11، وسرعان ما أضاف الإسباني الهدف الثالث من كرة رأسية في الدقيقة 27.

وجاء الهدف الرابع من كرة رأسية للصربي برانيسلاف إيفانوفيتش في الدقيقة 42، قبل أن يختتم العاجي سالومون كالو مهرجان الأهداف إثر كرة مرتدة من الحارس 72.

وفي المجموعة نفسها، قلب باير ليفركوزن الألماني تخلفه أمام فالنسيا الإسباني صفر-1 إلى فوز 2-1.

المصدر : وكالات,الفرنسية