روماريو وبيليه و ميسي (الأوروبية-أرشيف)

اعتبر الهداف البرازيلي السابق روماريو أن أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه لا يمكن أن يقارن، ردا على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي صرح بأنه لم يشاهد لعب بيليه ولا يعرفه.

وقال روماريو (45 عاما) إن أمام ميسي مسافة كبيرة ليقطعها كي يعتبر أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم.

وتثير القضية اهتمام عشاق اللعبة، بعد التألق الذي يظهره لاعب برشلونة الأعوام الماضية قبل أن يتوج بلقب أفضل لاعب بالعالم الموسمين الماضيين، ويقود الفريق الكاتالوني لتحقيق عدة ألقاب.

لكن ميسي أعاد الجدل للواجهة الأسبوع الماضي عندما صرح بأنه لم يشاهد في حياته البرازيلي بيليه، الذي يعتبره كثيرون الأفضل في التاريخ، على أرض الملعب، ليرد الجوهرة البرازيلية بأنه على استعداد لإرسال أشرطة فيديو لميسي كي يتعلم.

وزج روماريو بنفسه في الموضوع، عندما اعتبر أنه على ميسي تخطي الأرجنتيني الآخر دييغو مارادونا ثم روماريو نفسه كي يفكر في التفوق على بيليه.

وقال روماريو  في مؤتمر صحفي "إذا شاهد ميسي الفيديو سيتعلم الكثير، ببساطة لا يمكن مقارنته ببيليه، خصوصا وأنه لم يحرز كأس العالم ولا مرة".

وتابع اللاعب المشاغب سابقا، والذي حمل أيضا ألوان برشلونة بين 1993 و1995، "ميسي يملك الإمكانات كي يصبح الأفضل في يوم من الأيام، لكن عليه تخطي مواطنه دييغو مارادونا، وروماريو ثم بطبيعة الحال بيليه".

المصدر : الألمانية