شونبوك وضع قدما في النهائي بالفوز خارج أرضه (الفرنسية)

عقد شونبوك موتورز الكوري الجنوبي وضع الاتحاد السعودي بعد أن هزمه في عقر داره 3-2 اليوم بجدة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل للاتحاد -بطل العامين 2004 و2005- نايف هزازي (6 و19)، ولشونبوك البرازيلي أوليفيرا (2) وسوون سيونغ جون (57) وتشو سونغ هوان (77).

وكان السد القطري وضع قدما بالنهائي بتحقيقه فوزا ثمينا على مضيفه سوون بلوينغز الكوري الجنوبي 2-صفر اليوم أيضا في ذهاب المواجهة نصف النهائية الثانية. وتقام مباراتا الإياب في 26 من الشهر الجاري.

من المرجح أن تقام المباراة النهائية المقررة مبدئيا الشهر المقبل في كوريا الجنوبية، إذ أقيمت في طوكيو في النسختين الماضيتين
الطريق لنصف النهائي
وتأهل الاتحاد إلى هذا الدور بعد أن تصدر مجموعته الثالثة في الدور الأول برصيد 11 نقطة، وفي الدور الثاني تجاوز مواطنه الهلال 3-1، ثم اجتاز كلوب سيول الكوري الجنوبي بفوزه عليه ذهابا 3-1 في جدة وخسارته أمامه بهدف إيابا.

أما شونبوك، فقد تأهل لهذا الدور بعد أن تصدر المجموعة السابعة برصيد 15 نقطة، وفي الدور الثاني تجاوز تيانغين تيدا الصيني بثلاثية نظيفة، وفي ربع النهائي خسر ذهابا أمام سيريزو أوساكا الياباني 3-4 قبل أن يحقق فوزا عريضا إيابا بنتيجة 6-1.

ومن المرجح أن تقام المباراة النهائية المقررة مبدئيا الشهر المقبل في كوريا الجنوبية، إذ أقيمت في طوكيو في النسختين الماضيتين.

أوقف الاحتكار العربي

يذكر أن شونبوك نفسه هو من أوقف الاحتكار العربي للقب هذه البطولة في النسخات الثلاث الأولى، بعد أن كان العين الإماراتي توج بطلا عام 2003.
 
ومع شونبوك عام 2006، اتجهت الكأس إلى شرق آسيا، وتحديدا إلى كوريا واليابان، إذ خلفه أوراوا رد دايموندز الياباني (2007) ومواطنه غامبا أوساكا (2008)، ليعود اللقب إلى كوريا الجنوبية عبر بوهانغ ستيلرز (2009) وسيونغنام إيلهوا (2010).

ويحظى بطل دوري أبطال آسيا بفرصة المشاركة في كأس العالم للأندية التي تحتضنها طوكيو أيضا في ديسمبر/كانون الأول المقبل، بعد أن استضافتها أبوظبي في النسختين الماضيتين اللتين شهدتا تتويج برشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي على التوالي.

المصدر : الفرنسية