لحق الشباب الإماراتي بمواطنه الأهلي إلى الدور النهائي من بطولة الأندية الخليجية الـ26 وضمن لبلاده اللقب بفوزه على مضيفه العربي الكويتي 2-1 الأربعاء ضمن إياب نصف النهائي.

وكان العربي مرشحا لبلوغ النهائي بعد انتزاعه تعادلا صعبا من الشباب 2-2 في عقر داره ذهابا، بيد أن الفريق الإماراتي كان الطرف الأفضل في مباراة الإياب ونال بطاقة التأهل للنهائي.

وسيواجه الشباب مواطنه الأهلي في النهائي الذي يقام من مباراتين ذهابا وإيابا في 26 من الشهر الجاري، و3 من الشهر المقبل. وكان الأهلي ضمن الصعود للنهائي إثر تعادله مع مضيفه كاظمة الكويتي 1-1 الثلاثاء في إياب نصف النهائي بعد فوزه 1-صفر ذهابا.

وتقدم الشباب بهدفين عبر داود علي جاسم (34) والبرازيلي جوسيل فيريرا دا سيلفا (52 من ركلة جزاء)، واكتفى العربي بتقليص الفارق عبر حسين الموسوي (82).

وقد تصدر الشباب المجموعة الأولى ضمن دور المجموعات، ثم تغلب على ظفار العماني 4-صفر بربع النهائي وتخلص من عقبة العربي الكويتي بنصف النهائي.

من جانبه، فشل العربي في مسعاه بمعادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب في البطولة التي أبصرت النور عام 1982، بعد أن سبق له التتويج بها في مناسبتين عامي 1982 و2003.

المصدر : الفرنسية