أحرز نجوم المنتخب القطري لألعاب القوى ثلاث ميداليات ذهبية اليوم في الوثب العالي وسباقي 1500 م و200 م ضمن دورة الألعاب الخليجية الأولى التي تستضيفها البحرين.

وكانت الميدالية الأولى عن طريق اللاعب الواعد معتز برشم، الذي لم يجد أي صعوبة في تحقيق المركز الأول لمسابقة الوثب العالي بتخطيه ارتفاع (2.16 م)، وكان المركز الثاني للإماراتي علي سيد العلوي (2.13 م)، والثالث للسعودي إبراهيم عجلان (2.10 م).

ونجح القطري فيمي سيون في تعويض إخفاقه في سباق 100 م بإحراز ذهبية 200 م محققا زمنا (20.55 ثانية)، متفوقا على العماني مبارك الحارثي والإماراتي عمر السالفة.

وكانت الميدالية القطرية الثالثة من نصيب أبوبكر كمال الذي تألق في منافسات سباق 1500 م بعد أن قطع المسافة في زمن قدره (3.37.38 د)، أمام مواطنه محمد القرني والكويتي محمد العازمي.

وحققت البحرين ميدالية ذهبية في سباق نصف الماراثون، بعد أن نجح خالد كمال ياسين في الفوز بالمركز الأول مسجلا 1.06.04 ساعة، متقدما على مواطنه ستيفن لوروا والسعودي عبدالله الجود.

وفي سباق 5000 م، فرض السعودي حسين جمعان نفسه بطلا ونال الذهبية مسجلا 13.56.20 دقيقة، أمام البحرينيين محبوب حسن ودجيني مطوع.

عمان والكويت
وتألق لاعبو منتخب عمان في سباق 4 مرات تتابع 400 م بإحرازه الميدالية الذهبية مسجلا (3.07.79 د)، وكانت الفضية للفريق القطري، والبرونزية للسعودية.

وعاد لاعبو الكويت لحصد المزيد من الذهب في اليوم الثالث الأخير مع منافسات القفز بالزانة، فنال فهد المرشد الذهبية بتخطيه حاجز الخمسة أمتار.

كما حقق الكويتي علي الزنكوي الميدالية الذهبية في منافسات رمي المطرقة مسجلا 72.76 م، بفارق كبير عن أقرب منافسيه مواطنه محمد جاسم الجوهر، والإماراتي محمد خطيب.

وفي الكرة الطائرة اقترب المنتخب البحريني من تحقيق الميدالية الذهبية بعد تخطيه أقوى منافسيه منتخب قطر بنتيجة 3-2. كما تفوق المنتخب العماني على نظيره السعودي 3-1 لينعش آماله في المنافسة على إحدى الميداليات الملونة بالمسابقة.

وفي منافسات كرة القدم، يستضيف ملعب البحرين الوطني بالرفاع غدا الخميس منافسات الدور قبل النهائي، فتلتقي البحرين مع الإمارات، والسعودية مع قطر.

المصدر : الفرنسية