باركيرو محتفلا بافتتاح النتيجة لفريقه ليفانتي (الأوروبية)

لحق ليفانتي ببرشلونة حامل اللقب إلى الصدارة بعدما سحق ضيفه ملقة بثلاثية دون رد الأحد ضمن المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم التي تستكمل لاحقا بمباراة أشبيلية مع سبورتينغ خيخون.

وأكد فريق المدرب خوان إينياسيو مارتينيز أنه سينافس جاره فالنسيا على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بعدما حقق فوزه الخامس على التوالي على حساب منافس قوي جديد.

وجاءت الأهداف الثلاثة لليفانتي الذي استفاد من النقص العددي في صفوف ضيفه بعد طرد الأرجنتيني ويلفريدو كاباييرو منذ الدقيقة 27، في الشوط الأول عبر خوسيه باركيرو (14) وخوانلو (30) والعاجي أرونا كونيه (41).

ورفع ليفانتي رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني بنفس عدد نقاط برشلونة المتصدر الذي تغلب السبت على راسينغ سانتاندر بالنتيجة نفسها، فيما تجمد رصيد ملقة عند 13 نقطة في المركز الخامس بعد أن مني بهزيمته الثانية هذا الموسم.

وفي مبارة ثانية الأحد، استعاد إسبانيول توازنه بعد أن تغلب على مضيفه رايو فاليكانو 1-صفر، ليرفع رصيد فريقه إلى تسع نقاط في المركز العاشر بنفس عدد نقاط سرقسطة الذي صعد إلى المركز التاسع بفوزه على ضيفه ريال سوسييداد 2-صفر.

في المقابل، تجمد رصيد رايو فاليكانو عند 6 نقاط وسوسييداد عند 7 نقاط، بعد أن مني الأول بهزيمته الثالثة والثاني بهزيمته الرابعة.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء أتلتيك بلباو مع أوساسونا.

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة 17 من 7 مباريات.
2- ليفانتي 17 من 7
3- ريال مدريد 16 من 7
4- فالنسيا 14 من 7
5- ملقة 13 من 7

المصدر : وكالات