الإيطالي ماريو بالوتيلي (يمين) في لقطة بالمباراة مع أستون فيلا (الفرنسية)

انتزع مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم من جاره مانشستر يونايتد، بعد فوزه العريض على ضيفه أستون فيلا 4-1، في حين اكتفى جاره في المدينة بالتعادل مع ليفربول في المرحلة الثامنة اليوم.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 22 نقطة مقابل 20 لمانشستر يونايتد، علما بأنهما سيلتقيان الأسبوع المقبل على ملعب أولدترافورد، بينما رفع تشيلسي رصيده إلى 19 نقطة إثر تغلبه على إيفرتون 3-1.

وعلى ملعب الاتحاد في مانشستر، لم يتأثر مانشستر سيتي بغياب أربعة لاعبين أساسيين في صفوفه، وهم الإسباني دافيد سيلفا والأرجنتيني سيرخيو أغويرو والفرنسي سمير نصري والبوسني أدين دجيكو، وألحق بأستون فيلا اول خسارة له هذا الموسم 4-1.

وسجل أهداف سيتي الإيطالي ماريو بالوتيللي (28) وآدم جونسون (47) والبلجيكي فانسان كومباني (52) وجيمس ميلنر (71)، وسجل لأستون فيلا نيل وارنوك.

وعلى ملعب إنفيلد، أنقذ المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز فريقه مانشستر يونايتد حامل اللقب من الهزيمة في ملعب غريمه التقليدي ليفربول، وذلك بعدما أدرك التعادل 1-1 في الدقائق الأخيرة.

وظن الجميع أن مانشستر في طريقه لتلقي هزيمته الأولى هذا الموسم بعد أن تخلف حتى الدقيقة 81 بهدف سجله قائد "الحمر" ستيفان جيرارد في الدقيقة 68، لكن هرنانديز نجح في خطف التعادل لفريقه بعد ثوان من دخوله أرضية الملعب.

لاعب تشيلسي فلوران مالودا (بالأزرق) محاولا المرور بالكرة أمام لاعب إيفرتون فيل جاغيلكا (الفرنسية)
فوز تشيلسي
من جهته واصل تشيلسي تقديم عروض جيدة وتغلب على ضيفه إيفرتون 3-1. وسجل دانيال ستاريدج (32) وجون تيري (45) والبرازيلي راميريز  (63) أهداف تشيلسي، قبل أن يسجل اليوناني أبوستولوس فيليوس هدف إيفرتون الوحيد بعد ثوان من نزوله أرض الملعب (83).

وتغلب ستوك سيتي على فولهام 2-صفر. وعاد بولتون بثلاث نقاط ثمينة من ويغان أتلتيك بفوزه عليه 2-1. واكتفى كوينز بارك رينجرز بالتعادل على ملعبه مع بلاكبيرن 1-1. وتغلب نوريتش سيتي على سوانسي سيتي 3-1.

وتختتم المرحلة غدا الأحد، فيلعب وست بروميتش ألبيون مع ولفرهامبتون، وأرسنال مع سندرلاند، ونيوكاسل يونايتد مع توتنهام هوتسبر.

ترتيب فرق الصدارة
1- مانشستر سيتي 22 نقطة من 8 مباريات.
1- مانشستر يونايتد 20 من 8
3- تشيلسي 19 من 8
4- نيوكاسل 15 من 7
5- ليفربول 14 من 8

المصدر : وكالات