لاعبو الملاكمة يواصلون استعداداتهم للمشاركة في الدورة

 الجزيرة نت-بغداد

أعرب مسؤولون في اللجنة الأولمبية العراقية عن تفاؤلهم بتحقيق نتائج إيجابية خلال المشاركة في الدورة الرياضية العربية المقرر إقامتها في قطر في ديسمبر/كانون الأول المقبل. وتعد هذه الدورة من أهم الأحداث على المستوى العربي، كونها تقام كل أربع سنوات وبمشاركة خيرة أبطال العرب بالعديد من الفعاليات الرياضية.

وسيشارك العراق في 23 فعالية منوعة، يأمل من خلالها المسؤولون في اللجنة الأولمبية العراقية والشارع الرياضي في تحقيق نتائج متميزة، خصوصا في الفعاليات الفردية ومن أهمها المصارعة ورفع الأثقال والملاكمة.

كاظم أكد أن اللجنة الأولمبية وفرت معسكرات داخلية وخارجية للمنتخبات المشاركة في الدورة
معسكرات تدريب
ويؤكد رئيس البعثة الرياضية العراقية للدورة وعضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية صالح محمد كاظم أن اللجنة هيأت للمنتخبات الوطنية العراقية المشاركة في الدورة المعسكرات الداخلية والخارجية، وبواقع معسكرين داخليين ومثلهما خارجيين.

وقال كاظم -للجزيرة نت- إن الاتحادات الرياضية اختارت المعسكرات التدريبية المناسبة لرياضييها للتحضير لفعاليات الدورة، مشيرا إلى أن اللجنة الأولمبية ساعدت الاتحادات الرياضية من خلال الاستعانة بخبرات المدربين الأجانب لمدة محددة من الزمن، الأمر الذي أحدث قفزة نوعية في مستويات الرياضيين.

ويكشف كاظم عن أن اللجنة الأولمبية خصصت نحو ثلاثة مليارات دينار عراقي (2.8 مليون دولار) من أجل تغطية نفقات المعسكرات التدريبية الداخلية والخارجية، التي تتواصل في الوقت الحالي داخل العراق وخارجه من أجل الوصول بالرياضيين والرياضيات إلى أتم الجاهزية قبل المشاركة المرتقبة المقبلة.

ويشير كاظم إلى أن الفعاليات الرياضية التي سيشارك فيها العراق، هي كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة ورفع الأثقال وألعاب القوى والمصارعة والملاكمة والسباحة والقوس والسهم وبناء الأجسام والشطرنج والبليارد والدراجات والمبارزة والجمناستك والجودو والكاراتيه والرماية والإسكواش وكرة الطاولة والتنس والتايكواندو.

 الموسوي: منتخب الجودو استعد جيدا للدورة
منافسة شديدة
من جانبه توقع رئيس الاتحاد العراقي المركزي للجودو سمير الموسوي أن تكون المنافسة على أشدها في فعالية الجودو ضمن منافسات الدورة الرياضية العربية.

وقال الموسوي -للجزيرة نت- إن منتخب الجودو يواصل تحضيراته اليومية في معسكره الخارجي الأخير الذي يقام في العاصمة الفرنسية باريس ويستمر لمدة 25 يوما، بعد أن سبق وانتظم في معسكر خارجي هو الأول له خلال شهر رمضان الماضي في جمهورية تركيا واستمر أيضا 25 يوما، فيما أقام معسكرا داخليا واحدا كان في محافظة أربيل واستمر لمدة 25 يوما أيضا.

وأوضح أن ثلاثة لاعبين سيمثلون العراق في فعالية الجودو، هم عباس عامر وحسين علي حسين وشهاب عبد الوهاب، بعد أن كان من المقرر أن يتألف المنتخب من أربعة لاعبين، إلا أن الإصابة ستحرم اللاعب أحمد عبد العظيم من المشاركة في الدورة.

فعالية رفع الأثقال إحدى المسابقات التي يعلق العراق آماله عليها لكسب الذهب
حظوظ الذهب
وتوقع الصحفي الرياضي سعدون جواد -في حديث للجزيرة نت- أن يحصد منتخب العراق برفع الأثقال عددا من الأوسمة ومنها الذهب في فعاليات الدورة، لافتا بهذا الصدد إلى النتائج الباهرة التي حققها هذا المنتخب في مختلف البطولات العربية والآسيوية والدولية.

ويؤكد جواد أن منتخب كرة القدم هو المرشح الأبرز في الألعاب الجماعية التي سيشارك فيها العراق للمنافسة بقوة على الوسام الذهبي في منافسات الدورة الرياضية، ولا يتوقع أن تحرز بقية الفعاليات الجماعية أية نتائج إيجابية تذكر في الدورة.

وعلى صعيد الفعاليات الفردية، يرى جواد أن العراق سيكون مرشحا بقوة لإحراز العديد من الأوسمة المختلفة في فعالية رفع الأثقال والملاكمة وألعاب القوى والمصارعة والرماية.

المصدر : الجزيرة