تألق ميسي وهيغواين بدوري إسبانيا
آخر تحديث: 2011/10/16 الساعة 01:59 (مكة المكرمة) الموافق 1432/11/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/10/16 الساعة 01:59 (مكة المكرمة) الموافق 1432/11/20 هـ

تألق ميسي وهيغواين بدوري إسبانيا

هيغواين: أشعر بسعادة كبيرة للعودة إلى هز الشباك (الأوروبية)

حافظ برشلونة على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه المتوقع على راسينغ سانتاندر بثلاثية نظيفة، سجل اثنين منها مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، ليرد على مواطنه غونزالو هيغواين الذي سجل ثلاثية لريال مدريد وقاد فريقه لفوز عريض على بيتيس في المرحلة الثامنة من الدوري.

ورفع برشلونة رصيده إلى 17 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الفريق الملكي.

وسيطر النادي الكتالوني على مجريات اللعب تماما وافتتح ميسي التسجيل في الدقيقة 11، ثم أضاف تشافي الهدف الثاني من كرة رأسية إثر تمريرة عرضية من بدرو (28). ثم أضاف ميسي الهدف الثالث منتصف الشوط الثاني.

ورفع ميسي رصيده من الأهداف إلى 10 هذا الموسم، متقدما بهدفين على مواطنه على هيغواين. وشهدت المباراة إصابة قلب دفاع برشلونة جيرار بيكيه مجددا بتقلص عضلي في ربلة الساق بعد عودته من غياب دام ثلاثة أسابيع.

وعلى ملعب سانتياغو برنابيو، اصطدم ريال مدريد بدفاع منظم لفريق بيتيس، ففشل في التسجيل على مدى الشوط الأول، لكن مع مطلع الشوط الثاني سجل هيغواين أول أهدافه الثلاثة، ثم سرعان ما أضاف البرازيلي كاكا الهدف الثاني (59).

ورد بيتيس بهدف لكاسترو مولينا (69)، لكن لم ينعم فريقه بتقليص الفارق أكثر من دقيقة واحدة لأن هيغواين سجل الهدث الثالث (70) ثم الرابع عندما انفرد بالحارس وسدد الكرة بحرفنة من فوقه (73).

هيغواين سجل الأسبوع الماضي ثلاثية أيضا لمصلحة منتخب بلاده الأرجنتين في مرمى تشيلي في الجولة الأولى من تصفيات المونديال
ثلاثيتان
وكان هيغواين سجل الأسبوع الماضي ثلاثية أيضا لمصلحة منتخب بلاده الأرجنتين في مرمى تشيلي في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

وقال هيغواين (23 عاما) "أشعر بسعادة كبيرة للعودة إلى هز الشباك ومساعدة فريقي بعد فترة طويلة من الغياب عن المباريات، المشاركة والتهديف يسعداني كثيرا".

وفي مباراة أخرى أهدر فالنسيا فوزا كان في متناوله عندما تقدم على مضيفه مايوركا بهدف لمدافعه الفرنسي الدولي عادل رامي في الدقيقة 38، قبل أن يدرك أصحاب الأرض التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.

ويلعب الأحد رايو فاليكانو مع إسبانيول وريال سرقسطة مع ريال سوسييداد وليفانتي مع ملقا وإشبيلية مع سبورتينغ خيخون. وتستكمل الجولة الاثنين بلقاء أتلتيكو بيلباو مع أوساسونا.

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة 17 نقطة من 7 مباريات.
2- ريال مدريد 16 من 7
3- ليفانتي 14 من 6
4- فالنسيا 14 من 7
5- ملقة 13 من 6

المصدر : وكالات

التعليقات