غوميز (وسط) رفع رصيده بصدارة ترتيب الهدافين إلى 10 أهداف هذا الموسم (الأوروبية)

عزز بايرن ميونيخ صدارته "للبوندسليغا" مستغلا تعثر ملاحقيه فيردر بريمن وبوروسيا مونشنغلادباخ، ليبتعد عن الأول بفارق ست نقاط وعن الثاني خمس نقاط، بعد أن سحق هرتا برلين برباعية نظيفة في المرحلة التاسعة من بطولة ألمانيا.

وكان بريمن انهزم على أرضه أمام بوروسيا دورتموند صفر-2 أمس الجمعة، في حين تعادل بوروسيا مونشنغلادباخ على أرضه مع باير ليفركوزن 2-2 اليوم.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 22 نقطة مقابل 17 لمونشنغلادباخ و16 لكل من دورتموند وبريمن.

وعلى ملعب أليانز أرينا، حسم الفريق البافاري مباراته ضد فريق العاصمة في ربع الساعة الأول بعد أن تقدم بهدفين مبكرين عن طريق هدافه ماريو غوميز (5)، والفرنسي العائد من إصابة فرانك ريبيري بعد دقيقة مباشرة الهدف الثاني. وفي الدقيقة 13 رفع باستيان شفايشنتايغر النتيجة إلى ثلاثة أهداف نظيفة.
 
وفي الشوط الثاني أضاف غوميز الهدف الرابع من ركلة جزاء (69). ورفع غوميز رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 10 أهداف هذا الموسم.

بقية النتائج
من جهته أفلت من بوروسيا مونشنغلادباخ فوزا كان في متناوله لأنه تقدم على بايرليفركوزن 2-1 في الدقيقة 71، لكنه لم ينجح في المحافظة على تقدمه. وسجل ماركو رويس (65) وباتريك هرمان (71) هدفي مونشنغلادباخ، وشتيفان رينارتس (19) وأندريه شورله (87) هدفي ليفركوزن.

وتغلب شتوتغارت على هوفنهايم بهدفين نظيفين. وفاز فولفسبورغ على نورمبرغ 2-1. وانهزم ماينتس أمام أوغسبورغ 0-1. وانهزم شالكه أمام كايزرسلوترن 1-2.

وتختتم المرحلة غدا الأحد، فيلعب فرايبورغ مع هامبورغ، وكولن مع هانوفر.

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن ميونيخ 22 نقطة من 9 مباريات.
2- مونشنغلادباخ 17 من 9
3- دورتموند 16 من 9
4- فيردر بريمن 16 من 9
5- شالكه 15 من 8
هانوفر 15 من 8

المصدر : وكالات