المساكني (يسار) هز شبك الهلال ذهابا وإيابا (الفرنسية)

تأهل الترجي التونسي للمرة الثانية على التوالي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعدما فاز مجددا على ضيفه الهلال السوداني 2-صفر السبت في إياب الدور قبل النهائي.

وكان الترجي تغلب على الهلال في عقر داره 1-صفر ذهابا وأكد تفوقه بثنائية في مباراة الإياب. وافتتح يوسف المساكني صاحب هدف مباراة الذهاب التسجيل في الدقيقة 53، ثم أضاف زميله وجدي بوعزي الهدف الثاني في الثواني الأخيرة من المباراة.

ويلتقي الترجي بطل 1994 في الدور النهائي مع الفائز في المواجهة الأخرى في الدور قبل النهائي التي تحسم الأحد بلقاء إنيمبا من نيجيريا مع ضيفه الوداد الرياضي المغربي، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز الوداد 1-صفر في المغرب.

ويريد لاعبو الترجي تحت قيادة المدرب نبيل معلول تعويض إخفاقاتهم السابقة في المراحل الحاسمة من البطولة، إذ خسروا نهائي العام الماضي أمام مازيمبي الكونغولي، وحل الترجي وصيفا أيضا عامي 1999 و2000. إضافة إلى ذلك، بلغ دور الثمانية مرتين إضافيتين في العقد الأخير، وهذه المرة الخامسة له في نصف النهائي في الفترة عينها.

ويقام الدور النهائي ذهابا وإيابا الشهر المقبل، ويأمل المتأهلان للنهائي إحراز اللقب للمشاركة في كأس العالم للأندية التي تقام في اليابان في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

المصدر : وكالات