عماد متعب سجل الهدف الوحيد للأهلي (ألأوروبية-أرشيف)

حقق الأهلي حامل اللقب فوزا صعبا على حرس الحدود 1-صفر الجمعة في افتتاح الدوري المصري لكرة القدم، كما فاز أيضا كل من الإسماعيلي والمصري واتحاد الشرطة ومصر المقاصة.

وسجل عماد متعب الهدف الوحيد لفريقه الأهلي الساعي إلى اللقب الثامن على التوالي والـ37 في تاريخه، في الدقيقة 62 من كرة رأسية في لقاء أقيم على ملعب حرس الحدود عوضا عن ملعب النادي القاهري، تنفيذا للعقوبة الصادرة بحق الأخير نتيجة الشغب الذي سببه جمهوره في كأس مصر.

من جهته بدأ الإسماعيلي مشواره بشكل جيد بعد تغلبه على بتروجيت بثلاثة أهداف لحسني عبد ربه هدفين (5 و50 من ركلة جزاء) وعمر جمال (63)، مقابل هدف للغاني كوفي بيكوي (89).

وأقيمت المباراة على ملعب الكلية الحربية تنفيذا لعقوبة صادرة بحق الإسماعيلي بسبب شغب جماهيره في مسابقة الكأس أمام المقاولين العرب.

بقية النتائج
وحقق المصري فوزا سهلا خارج أرضه على غزل المحلة الصاعد مجددا لدوري الأضواء بثلاثية نظيفة للبوركيني عبد الله سيسيه (13 و71) ومحمود توبه (25)، في لقاء توقف لمدة 19 دقيقة بسبب الشغب.

وفاز اتحاد الشرطة على الإنتاج الحربي بهدفين لصلاح عاشور (29) ومحمد الفيومي (66)، مقابل هدف لمدحت رمضان (62).

وبدوره تغلب مصر المقاصة على الوافد الجديد بني سويف بنتيجة 3-صفر، وأحرز الأهداف أوسو كنان (16 و44) وفؤاد سلامة (45).

استكمال المرحلة
وستستكمل المرحلة السبت فيلعب إنبي مع الجونة، والداخلية مع الاتحاد السكندري. وتأجل لقاء الزمالك ووادي دجلة إلى أجل غير مسمى بسبب حادث مروري لحافلة الأخير.

يذكر أن الدوري الجديد انطلق في ظل أجواء مشحونة منها عدم الهبوط الموسم الماضي بداعي أحداث ثورة 25 يناير، مما دفع الاتحاد المصري إلى تنظيم دورة لأصحاب المركز الثاني من القسم الثاني ليصعد فريق واحد إلى الدرجة الممتازة.

لكن وبعد تساوي الفرق الثلاثة في النقاط وتصميمها على الصعود مباشرة دون تصفية جديدة، قرر الاتحاد المصري إلغاء فكرة التصفية الجديدة والاكتفاء بثلاثة فرق صاعدة ليصبح عدد الفرق 19 فريقا، مما سيقتضى إراحة فريق كل جولة.

المصدر : وكالات