نادال جمع بين ممارسة كرة القدم والتنس في طفولته (الفرنسية-أرشيف)

أكد توني نادال عم ومدرب الإسباني رافايل نادال أن الأخير سيكرس كامل وقته لرياضة التنس، ولن يجمع بينها وبين المشاركة في مباريات لكرة القدم.

وجاءت هذه التصريحات على خلفية نشر وسائل إعلام اليوم في مايوركا أن المصنف الثاني عالميا في تنس الرجال، والمعروف بعشقه لكرة القدم، ونجل شقيق اللاعب الدولي المعتزل ميغل أنخل نادال، قد "وقع لنادي إنتر ماناكور" وسيلعب معه "طالما سمحت له التزاماته بذلك".

ووصف توني نادال إدراج اسم نجل شقيقه في قائمة الفريق الذي ينتمي للدرجة الثالثة بجزيرة مايوركا مسقط رأسه بأنه أمر "رمزي"، قائلا إن "الأمر يتعلق بمجموعة من أصدقائه كونوا فريقا، وقد أدرجوا اسمه".

وجمع نادال بين ممارسة كرة القدم والتنس في طفولته، حتى تحتم عليه في سن الـ12 اختيار اللعبة التي ستمنحه شهرة عالمية، ووقع الاختيار على التنس.

ويحن الإسباني لممارسة إحدى الألعاب الجماعية، لكنه يبدو في سن الـ25 في أهم مراحل مشواره، وفي خضم صراع لاستعادة صدارة التصنيف العالمي من الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وهو أمر قد تبدده إصابة طويلة في كرة القدم.

يذكر أنه بعد خسارته أمس الأحد نهائي بطولة طوكيو أمام البريطاني آندي موراي، يشارك نادال هذا الأسبوع في بطولة شنغهاي للأساتذة (ماسترز).

المصدر : الألمانية