تنطلق غدا الثلاثاء في البحرين دورة الألعاب الرياضية الأولى لدول مجلس التعاون الخليجي والتي تستمر حتى 22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ويشارك فيها نحو 1500 رياضي.

ويتوقع أن يشهد ملعب البحرين الوطني في الرفاع احتفالية ضخمة بافتتاح الدورة التي تتضمن عشر مسابقات رياضية هي: كرة القدم وكرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة وألعاب القوى والبولينغ والسباحة والدراجات الهوائية وكرة الطاولة للسيدات وكرة الهدف للمكفوفين.

يذكر أن البحرين نالت سابقا شرف استضافة النسخة الأولى من منافسات دورة كأس الخليج لكرة القدم عام 1970.

وتنطلق منافسات كرة اليد اليوم بإقامة ثلاث مباريات تجمع الكويت مع البحرين، وعمان مع قطر، والإمارات مع السعودية.

وتنطلق منافسات كرة القدم الخميس المقبل، وقد وزعت المنتخبات الستة على مجموعتين: الأولى ضمت البحرين وعمان وقطر، والثانية السعودية والإمارات والكويت.

وستشارك أغلب المنتخبات بفرقها الرديفة أو الأولمبية نظرا لارتباط منتخباتها الأولى بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال البرازيل عام 2014.

شكل الميداليات
وكشفت اللجنة المنظمة للدورة "بحرين 11" عن الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية التي ستوزع على الرياضيين الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مختلف المسابقات.

ويتصدر الوجه الأمامي للميداليات شعار دورة الألعاب الرياضية الأولى لدول مجلس التعاون محاطا بحلقات متشابكة ترمز إلى حلقات الشعار الأولمبي، ويتضمن الوجه الخلفي شعار مجلس التعاون الخليجي.

وتختتم شعلة الدورة الخليجية مسيرتها غدا مع مرورها بالمحافظة الجنوبية قبل أن تصل إلى محطتها الأخيرة وهي ملعب البحرين الوطني حيث ستفتتح الدورة.

المصدر : الفرنسية