جانب من تدريبات كوريا الجنوبية بملعب الوكرة بالدوحة (الفرنسية)

أكد مدرب منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم تشو كوانغ راي أن الفريق جاء للتتويج بلقب كأس آسيا 2011 التي تستمر فعالياتها في قطر حتى 29 من الشهر الحالي، كما أكد أن فريقه جاهز للمباراة الأولى ضد البحرين غدا ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
 
وقال "منتخب كوريا الجنوبية جاء إلى هنا بهدف التتويج باللقب وسيكون أمرا رائعا لنا لو حققنا ذلك، فالشعب الكوري ينتظر منا ذلك، واللاعبون متحمسون بشدة لتحقيق الإنجاز".
 
وعن مباراة البحرين، قال تشو "كما يعلم الجميع فإن المباراة الأولى مهمة للغاية، وقد استعددنا من خلال معسكر تدريبي في أبو ظبي حيث لعبنا مباراة ودية مع سوريا ومباراة أخرى مع نادي الجزيرة، وأعتقد أن الفريق سيقدم مستوى جيدا أمام البحرين".
 
وعن مواجهة البحرين، قال "شاهدت أشرطة لمباريات المنتخب البحريني وتابعت إحدى مبارياته من الملعب، إنه منتخب قوي للغاية، لكن يجب أن نركز على أسلوبنا وإذا نجحنا في ذلك فالأمور ستسير على ما يرام".


 
صعوبات
وقال "في البداية واجهنا صعوبات في استدعاء اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية، فلائحة الاتحاد الدولي تسمح بانضمامهم للمنتخبات قبل أي بطولة رسمية بأسبوعين مما أثر علينا، لكننا تداركنا الأمر في الأيام الماضية ووصلنا إلى الجهوزية المطلوبة".
 
وتحدث عن الوجوه الجديدة في المنتخب الكوري قائلا "بالطبع هناك أسماء انضمت قبل البطولة جديرة بالمشاركة في مثل هذه البطولات، مع احتفاظنا ببعض عناصر الخبرة بالتأكيد".
 
أما نجم مانشستر يونايتد بارك جي سونغ فقال بدوره "أكدت لرفاقي اللاعبين ضرورة العمل من أجل الفوز باللقب، فنحن قادرون على ذلك بما نملك من مؤهلات وخبرة".
 
وتلعب كوريا الجنوبية مباراتها الثانية بالبطولة أمام أستراليا يوم 14 من الشهر الحالي، وأمام الهند يوم الـ18.

المصدر : الفرنسية