طلال الفهد ينتقد الاتحاد الآسيوي
آخر تحديث: 2011/1/9 الساعة 16:39 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/9 الساعة 16:39 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/5 هـ

طلال الفهد ينتقد الاتحاد الآسيوي

الحكم الأسترالي بنيامين وليامز يطرد المدافع الكويتي مساعد ندا (الفرنسية) 

وجه رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد انتقادا حادا إلى الاتحاد الآسيوي وإلى الحكم الأسترالي بنيامين وليامز الذي قاد مباراة الأمس التي انتهت بفوز الصين على الكويت 2-صفر ضمن كأس آسيا التي انطلقت في قطر الجمعة.

واعترف الفهد أن منتخب بلاده لم يقدم المستوى المأمول منه، لكنه حمل بشدة على الأخطاء التي ارتكبها الحكم، وقال إنها لم تكن مؤثرة في سير المباراة فحسب وإنما ارتكبت بدهاء وخبث لا يتقنه إلا محترف في مثل هذه المهنة.

وذكّر الفهد بأن الحكم الأسترالي سبق له ارتكاب "أخطاء كارثية" في مباراة الصين وماليزيا بدورة الألعاب الآسيوية الأخيرة، وفي مباراة السد القطري والنجف العراقي قبل أربع سنوات، مما دفع السد للاحتجاج على تعيينه مرة أخرى بعد ذلك بعام.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن الفهد انتقاده لما وصفه بشخصنة الخلافات الإدارية بين الاتحاد الآسيوي والاتحادات المحلية، وأضاف "يؤسفنا أن تنعكس نتائج الانتخابات الأخيرة التي شهدها الاتحاد الآسيوي على أجواء البطولة" معتبرا أن ما وصفه بالمزاجية والقرارات الارتجالية باتت تقود الاتحاد القاري على حد قوله.

من جانبها اهتمت وكالة رويترز بإبراز الانتقادات التي وجهتها الصحافة الكويتية للحكم الأسترالي، معتبرة أنه تغاضى عن احتساب هدف وركلة جزاء للكويت، لكن بعض الصحف اعترفت في الوقت نفسه بأن المدافع مساعد ندا أقدم على تصرف متهور استحق معه الطرد في الشوط الأول للمباراة.

يُشار إلى أن الكويت ستلعب مباراتها الثانية في المجموعة ضد أوزبكستان الأربعاء المقبل، بينما تلتقي في المباراة الأخيرة بالدور الأول مع منتخب قطر الذي خسر بدوره مباراة الافتتاح أمام أوزبكستان صفر-2.

المصدر : وكالات

التعليقات