بن همام متوسطا مجموعة من الناشطين الذين يرتدون تعويذة البطولة "سبوق" (الفرنسية-أرشيف)

تنطلق اليوم في ملعب خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة الدورة الخامسة عشرة لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم، وتستمر حتى الـ29 من الشهر الحالي.
 
وتفتتح الدورة بمباراة البلد المنظم (قطر) مع أوزبكستان على ملعب خليفة الذي يتسع لنحو خمسين ألف متفرج الساعة 19:15 بالتوقيت المحلي، بينما تلعب الكويت والصين السبت (16:15) ضمن منافسات المجموعة الأولى.
 
ويشارك في نهائيات هذه البطولة 16 منتخبا، تم تقسيمهم على أربع مجموعات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.
 
وتزينت شوارع الدوحة ومبانيها بملصقات تروج للبطولة والتعويذة الخاصة بها المتمثلة في "السبوق". كما زينت الحافلات المخصصة للمنتخبات الـ16 المشاركة بشعار خاص بكل فريق.
 
يُذكر أن رمز كأس آسيا جاب شوارع العاصمة القطرية الاثنين، وسط استقبال حافل من حوالي ثلاثين ألف شخص اصطفوا على امتداد كورنيش الدوحة.
 
ملعب خليفة يتسع لـ50 ألف متفرج
(الفرنسية-أرشيف)
البطولة الأفضل
وفي السياق ذاته، أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام عن ثقته في أن تكون هذه النهائيات الأفضل في تاريخ دورات البطولة.
 
واعتبر بن همام خلال حديثه إلى أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد أول أمس الأربعاء في الدوحة، أن النهائيات "ستضع مستوى جديدا لمعايير الكمال والإبداع".
 
وقال بن همام "ستنطلق منافسات كأس آسيا قريبا وأنا أتمنى أن نكون جاهزين من أجل متابعة أحداثها.. ستشاهدون التغيير الذي ستشهده البطولة وكيف تطورت خلال السنوات الثماني الماضية".
 
وأضاف "بذل الجميع جهودا كبيرة، وأنا واثق أن البطولة ستكون الأفضل على الإطلاق، وستكون النموذج بالنسبة للأحداث المستقبلية".
 
يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منح رسميا أستراليا استضافة الدورة السادسة عشرة من نهائيات كأس آسيا عام 2015.

المصدر : وكالات