إنجاز قطري ببطولة التنس المفتوحة
آخر تحديث: 2011/1/5 الساعة 01:16 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/5 الساعة 01:16 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/1 هـ

إنجاز قطري ببطولة التنس المفتوحة

الغريب (يمين) وشنان (الثاني يمينا) أكدا جاهزيتهما للقاء نادال غدا (الجزيرة نت)

عبد الله المرزوقي - الدوحة
 
حقق الاتحاد القطري للتنس مفاجأة تاريخية مشرفة في بطولة التنس الدولية التي تقام على ملاعبه حتى الثامن من الشهر الحالي, بعدما تأهل فريق الزوجي العربي للدور الثاني من البطولة.
 
ويضم الفريق الزوجي الذي شارك في البطولة لاعب التنس القطري الشاب مبارك شنان (12 عاما) وزميله الكويتي محمد الغريب. وتمكن الزوجي من الفوز على الثنائي العربي الآخر وهما المغربي رضا العمراني والقطري عبد الرحمن حارب (2/1) بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة تفاصيلهما 4-6 و7-5 و11-9.
 
وبعد المباراة عبر شنان للجزيرة نت عن سعادته بهذا الفوز الذي "يجعلني وزميلي أول زوجي عربي يتأهل للدور الثاني من بطولة عالمية على مستوى الخليج والشرق الأوسط".
 
 وأشار شنان إلى أنه لم يكن متخوفا من اللعب بل كان تركيزه منصبا على كيفية الإرسال والاستقبال والرد والتسجيل ولم ينتبه الخوف من الجمهور الغفير, مضيفا أن مستواه الحالي يثبت أن الاتحاد يضم لاعبين يستطيعون تحقيق الأفضل في عالم التنس.
 
وعن سؤاله عن الاستعداد للمباراة القادمة قال إن المباراة لن تكون سهلة ولكني سأعمل جاهدا لتجهيز الروح النفسية للمشاركة في اللقاء من دون خوف أو تردد.
 
أما اللاعب الكويتي محمد الغريب, فأرجع الفضل في الفوز إلى الروح الثنائية بينه وبين شنان, واصفا مباراة غد أمام نادال المصنف أول عالميا بأنها صعبة لكنه هو وشنان سيبذلان ما في وسعهما.
 
يذكر أنه منذ انطلاق البطولة لم يتأهل أي فريق خليجي أو قطري للدور الثاني من المنافسات.
 
لاعبون صغار شاركوا في مباراة ودية أمام روجيه فيدرر (الجزيرة نت)
سعادة بالإنجاز
من جهته عبر رئيس الاتحاد القطري للتنس  ناصر بن غانم الخليفي عن سعادته بهذا الإنجاز العربي واصفا إياه بأنه ثمرة الجهد المتواصل في اتحادهم لإنتاج عينات نابغة في عالم التنس.
 
وأضاف الخليفي "هذا الإنجاز دافع لمبارك وزميله ويجب عليهم التقدم والحرص وعدم الفرح كثيرا بالفوز والثبات مطلوب في هذه المرحلة, والمباراة القادمة لن تكون سهلة عليهم ولكن نأمل التوفيق لهم والاستفادة من هذا  اللقاء".
 
كما عبر رئيس المدربين في اتحاد تنس قطر أمين البستاني عن فرحته بالفوز، واصفا المباراة بالحلم الحقيقي لأن الاتصال ضروري بين عمالقة التنس وهؤلاء الصغار كي تنبث فيهم روح الثقة في النفس وعدم الخوف من التقدم والتعلم.
 
وأوضح البستاني أنهم في الاتحاد القطري يركزون على ما تحت سن الـ12 سنة لأنهم جيل المستقبل وبهم سيتحقق الحلم في صعود أحد اللاعبين القطريين إلى منصة التتويج في أحد البطولات المستقبلية.
 
وأكد أن هذا الأمر ليس بالمستحيل لتوافر كل المقاومات ومنها الملاعب الإعدادية والمعسكرات والبرامج الحديثة في عالم الرياضة وخاصة التنس, مشيرا إلى أن الأمر يعود للاعب نفسه إذا أراد تحقيق ذلك.
المصدر : الجزيرة