اللاعبون الصغار قالوا إنهم تعلموا من لعبهم مع فيدرر (الجزيرة نت) 
عبد الله المرزوقي-الدوحة
قام لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا عالميا بخوض مباراة استعراضية تأهيلية مع فئة الصغار "الميني كيدز" على هامش انطلاق بطولة قطر المفتوحة للتنس "إيكسون موبيل" التي انطلقت رسميا اليوم وحتى الثامن من الشهر الحالي.

وعمل اللقاء بين فيدرر وبراعم التنس القطري على جذب العديد من جماهير عشاق التنس وأهالي اللاعبين الصغار, الذين أبدوا بدورهم سعادتهم لهذه الخطوة المتميزة التي قام بها الاتحاد القطري للتنس.

وقال أحد آباء الأطفال، وهو خالد الأنصاري "هذه المفاجأة ليست غريبة على الاتحاد القطري وهي خطوة جيدة لأبنائنا لمساعدتهم على التقدم والإبداع في هوايتهم المفضلة".

أما الطفل نجيب عبد الله النعيمي (عشرة أعوام ) أحد الذين خاضوا اللقاء أمام فيدرر، فقال "أنا جدا مسرور لاني لعبت أمام أشهر اللاعبين, وهذا كان حلمي في اللعب أمام فيدرر أو نادال والأن تحقق, وفي المستقبل أتمنى أن أصل إلى مستواه".

وأضاف النعيمي أن اللاعب السويسري صاحب أخلاق رفيعة, لأنهم بعد انتهاء مباراته الإعدادية للاعبين الصغار لم يقل إنهم صغار ولا يستطيعون اللعب بل شد من أزرهم، وقام بنصحهم وأعطى كل واحد منهم نقاط ضعفه وكيف يجب عليه تقييمها.

من جهة أخرى عبر القطري علي عيسى الأنصاري, عن سعادته الكبيرة بهذا اللقاء وقال إنه في المستقبل لا يود أن يصبح فيدرر فقط وإنما أفضل منه, مشيرا إلى أن اللقاء عاد عليه بالنفع من حيث الثقة في النفس ومواصلة الحلم من أجل أن يصبح بطلا قطريا في عالم التنس.

أما مبارك جمعة السليطي ذو العشر سنوات قال "غمرني (فيدرر) بطيبته وتأثرت بإصراره على تعليمنا لكي نصبح الأفضل من خلال مسكة المضرب وكيفية قذف الكرة مع أنه في انتظار مباراة قوية أمام منافسه الإسباني نادال".

المصدر : الجزيرة