خوان ماتا خطف فوزا مثيرا لفالنسيا على إسبانيول (الفرنسية) 

واصل برشلونة حامل اللقب انتصاراته بالدوري الإسباني لكرة القدم وفاز على ضيفه ليفانتي 2-1 مساء الأحد، في حين تغلب إشبيلية على أوساسونا 1-صفر وفالنسيا على إسبانيول 2-1 ضمن الجولة الـ17 للبطولة.

وعانى برشلونة كثيرا بالشوط الأول ووضح تأثره بغياب الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف الفريق إضافة إلى المدافعين الأساسيين كارلس بويول وجيرار بيكي، لكنه تحسن في الشوط الثاني وحسم النتيجة بفضل هدفين للمهاجم الشاب بدرو في الدقيقتين 47 و59.

وقلص ليفانتي النتيجة بهدف للأورغوياني كريستيان ستواني قبل عشر دقائق من النهاية مما أقلق جماهير الفريق الكاتالوني لكن فريقها نجح في الاحتفاظ بفوزه الذي يحمل الرقم 11 على التوالي. علما بأن الرقم القياسي هو 15 فوزا متتاليا حققها الغريم ريال مدريد خلال موسم 1960-1961.

في الوقت نفسه، عزز برشلونة رقمه القياسي في تجنب الهزيمة حيث أكمل 23 مباراة متتالية دون خسارة في مختلف المسابقات. علما بأنه كان استهل الموسم بالخسارة على ملعبه أمام هيركوليس الصاعد من الدرجة الثانية.

إنجاز تشافي
وبدوره فقد دخل نجم الوسط تشافي هرنانديز تاريخ النادي الكاتالوني حيث خاض مباراته رقم 549 مع برشلونة معادلا الرقم القياسي الذي سجله ميغيل برناردو بيانكيتي في الفترة من 1973 حتى 1988.

وفي بقية مباريات الأحد، عاد إشبيلية إلى تحقيق الفوز بعد غياب في الجولات الخمس السابقة وهزم ضيفه أوساسونا بهدف نظيف سجله المهاجم فريديرك كانوتيه في الدقيقة 36.

فوز مثير
وحسم فالنسيا المواجهة على المركز الثالث بعدما تغلب على منافسه وضيفه إسبانيول بفضل هدف مثير للجدل سجله خوان ماتا في الوقت بدل الضائع، علما بأن فالنسيا كان قد تقدم في الدقيقة 29 بهدف لأدوريتتس الذي طرد لاحقا في الدقيقة 61، ثم تعادل إسبانيول في الدقيقة الأخيرة للشوط الأول بهدف سجله البرتغالي ريكاردو كوستا في مرماه بطريق الخطأ.

وحرم ديبورتيفو لا كورونيا مضيفه أتلتيك بلباو من الاقتراب من فرق المقدمة وتغلب عليه بهدفين لأدريان ألفاريس الذي سجل الهدفين (22 و52)، مقابل هدف لفرناندو لورنتي (86) ، وقد شهدت المباراة طرد ميكيل سان خوسيه من بلباو (34) وخوان رودريغيز من ديبورتيفو (45).

من جهة أخرى، حسم ملقا مواجهة القاع مع مضيفه سبورتينغ خيخون بالفوز عليه بهدفين للبرازيلي روبسون ويلينغتون (45) وأنطونيو أبونو (59) مقابل هدف لدييغو كاسترو (42 من ركلة جزاء).

وتستكمل الجولة مساء اليوم بخمس مباريات أبرزها خيتافي مع ريال مدريد وفياريال مع ألميريا.

المصدر : وكالات