بن همام: مونديال 2022 في الصيف
آخر تحديث: 2011/1/24 الساعة 11:58 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/24 الساعة 11:58 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/20 هـ

بن همام: مونديال 2022 في الصيف

بن همام: قطر ستفي بوعدها بإقامة مونديال مريح في فصل الصيف (الفرنسية)

رفض رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام مقترح إقامة مونديال قطر 2022 في الشتاء لمجابهة الحر الشديد الذي يشهده البلد العربي في أشهر الصيف.

وقال بن همام لأحد البرامج التلفزيونية الألمانية إن قطر لن تطلب أبدا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نقل المونديال إلى الشتاء، مشيرا إلى أن قطر وعدت العالم بتنظيم مونديال مريح في يونيو/حزيران ويوليو/تموز رغم الحر، وهي ستفي بهذا الوعد.

ويعني ذلك تراجعا من بن همام عن تصريحات أدلى بها الخميس الماضي وقال فيها إنه منفتح على فكرة تغيير موعد إقامة كأس العالم إلى فصل الشتاء.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر قد توقع تنظيم نهائيات مونديال قطر 2022 في فصل الشتاء عوضا عن الموعد التقليدي في يونيو/حزيران ويوليو/تموز لتجنب درجات الحرارة المرتفعة خلال هذه الفترة، ورأى أن إقامة المونديال في فصل الشتاء أقرب إلى المنطق.

كما دعم عضو اللجنة التنفيذية في الفيفا الألماني فرانز بكنباور ومدرب إنجلترا الإيطالي فابيو كابيلو ورئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني مقترح إقامة نهائيات 2022 في فصل الشتاء.

غير أن هذا التغيير في موعد إقامة نهائيات كأس العالم قد يؤثر على البطولات الأوروبية المحلية وبرنامج المباريات فيها وبالتالي على تحضيرات اللاعبين، وذلك وفق محللين.

وكانت قطر قد اختيرت مطلع الشهر الماضي لاستضافة كأس العالم رغم عائق الحرارة المرتفعة في فصل الصيف والتي تصل إلى أكثر من أربعين درجة مئوية.

المصدر : الألمانية

التعليقات