أستراليا تقصي العراق من كأس آسيا
آخر تحديث: 2011/1/22 الساعة 21:14 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/22 الساعة 21:14 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/18 هـ

أستراليا تقصي العراق من كأس آسيا

هاري كيويل سجل الهدف بين اثنين من المدافعين العراقيين (رويترز) 

أطاح منتخب أستراليا بآخر المنتخبات العربية من كأس آسيا لكرة القدم المقامة حاليا في قطر بعدما تغلب على نظيره العراقي حامل اللقب بهدف متأخر في الوقت الإضافي من المباراة التي جرت اليوم السبت ضمن الدور ربع النهائي للبطولة.

وسيطر التعادل السلبي على الوقت الأصلي للمباراة التي استضافها ملعب السد في العاصمة القطرية الدوحة بحضور نحو ثمانية آلاف متفرج، وذلك بعد شوط أول شهد أفضلية لأستراليا قبل أن يتحسن أداء العراقيين في الشوط الثاني دون أن تهتز الشباك هنا أو هناك.

واحتكم الفريقان إلى وقت إضافي هو الأول في هذه النهائيات التي تستمر حتى 29 يناير/كانون الثاني الجاري، وظل التعادل قائما حتى ما قبل النهاية بثلاث دقائق عندما لعب هاري كيويل مهاجم فريق غلطة سراي التركي ضربة رأس محكمة سكنت شباك محمد قاصد واضعة نهاية سيئة لتألق هذا الحارس خلال المباراة.

وستلعب أستراليا في نصف النهائي الأربعاء المقبل ضد أوزبكستان التي تخطت الأردن أمس الجمعة بالفوز عليها 2-1، علما بأن أستراليا تشارك في كأس آسيا للمرة الثانية بعدما انضمت إلى عضوية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام 2006.

وكان منتخب قطر مستضيف البطولة ودع النهائيات من الدور ربع النهائي هو الآخر بعدما خسر 2-3 أمس أمام اليابان التي كانت أول من بلغ المربع الذهبي وهي تنتظر الفائز من لقاء الليلة بين إيران وكوريا الجنوبية في ختام الدور ربع النهائي.

أما المنتخبات العربية الأخرى وهي سوريا والكويت والبحرين والإمارات والسعودية فودعت البطولة من الدور الأول.

المصدر : وكالات

التعليقات