قطر تخسر أمام اليابان وتودع كأس آسيا

Japan's Shinji Okazaki (L) lobs the ball over Qatar's goalkeeper Qasem Burhan for teammate Shinji Kagawa (C) to run on to score during their 2011 Asian Cup quarter-final soccer match at Al Gharafa stadium in Doha January 21, 2011.

ودعت قطر بطولة كأس أمم آسيا 2011 بعد هزيمتها أمام اليابان 2-3 في المباراة التي جمعتهما في الدور ربع النهائي من البطولة، ليتأهل المنتخب الياباني إلى المربع الذهبي.
 
وبدد المنتخب الياباني آمال نظيره القطري في تحقيق مفاجأة بهدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي جمعتهما مساء اليوم بالدوحة على إستاد ثاني بن جاسم.
 
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1-1 حيث تقدم للمنتخب القطري سيباستيان سوريا في الدقيقة 12 ثم حقق شنجي كاغاوا التعادل للمنتخب الياباني في الدقيقة 28.
 
وفي الشوط الثاني تقدم اللاعب البديل فابيو سيزار للمنتخب القطري مجددا في الدقيقة 63 بعد أربع دقائق من نزوله، وذلك من ضربة حرة احتسبت لفريقه إثر خشونة من المدافع الياباني مايا يوشيدا أسفرت عن الإنذار الثاني له وطرده من الملعب في الدقيقة 61.
 
ولكن كاغاوا أعاد اليابان إلى المباراة بقوة رغم النقص العددي عبر تسجيله هدف التعادل في الدقيقة 70، ثم سجل زميله المدافع ماساهيكو إينوها هدف الفوز القاتل في الدقيقة 89.
 
وستلتقي اليابان في الدور نصف النهائي مع الفائز من مباراة إيران وكوريا الجنوبية.
المصدر : وكالات