نادال يهزم فيدرر باستعراضية أبوظبي
آخر تحديث: 2011/1/2 الساعة 15:45 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/2 الساعة 15:45 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/28 هـ

نادال يهزم فيدرر باستعراضية أبوظبي

الإسباني رافايل نادال توج بالبطولة الإماراتية للعام الثاني على التوالي (الفرنسية) 

احتفظ نجم التنس الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالميا بلقبه بطلا لدورة أبو ظبي الاستعراضية بفوزه على السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا في المباراة النهائية التي جرت السبت بالعاصمة الإماراتية.
 
وجاءت المباراة قوية ومثيرة، واحتكم اللاعبان إلى شوط فاصل في كلا المجموعتين قبل أن يفوز بهما نادال بواقع أشواط 7-6 و7-6 ليثأر من خسارته أمام فيدرر في آخر مواجهة جمعت بينهما وذلك في نهائي بطولة الماسترز في العاصمة البريطانية لندن أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
 
وبهذه النتيجة عزز نادال تفوقه الشخصي على فيدرر في اللقاءات المباشرة بينهما حيث رفع رصيده إلى 15 فوزا مقابل 8 هزائم.

وفي مباراة المركز الثالث، تغلب السويدي ربون سودرلينغ المصنف خامسا على التشيكي توماس برديتش المصنف سادسا بمجموعتين نظيفتين 6-4 و7-6 محققا فوزه السابع على منافسه في عشر مواجهات مباشرة جمعت بينهما.

يذكر أن دورة أبو ظبي الاستعراضية انطلقت قبل عامين، ففاز البريطاني أندي موراي بلقب النسخة الأولى عام 2009 بتغلبه على نادال 4-6 و7-5 و3-6، ثم فاز الإسباني بالثانية على حساب سودرلينغ 7-6 و7-5.

ولا تدخل هذه البطولة ضمن دورات رابطة لاعبي التنس المحترفين، لكن الفائز بها يحصل على جائزة مالية قيمتها 250 ألف دولار.
 
يذكر أن نادال وفيدرر سيكونان على موعد مع مواجهة جديدة محتملة حيث يشاركان في منافسات بطولة الدوحة الدولية التي تنطلق غدا الاثنين في قطر، وتمثل إعدادا مهما للاعبين قبل بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى في هذه اللعبة.
المصدر : الفرنسية

التعليقات