ميلي جيدينياك (وسط) بعد تسجيله هدف الفوز بمرمى البحرين (رويترز) 

تأهل منتخبا أستراليا وكوريا الجنوبية للدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا لكرة القدم بعد تغلبهما على البحرين والهند على التوالي في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة التي تستضيفها قطر حاليا.
 
ففي المباراة الأولى حسم المنتخب الأسترالي المباراة لصالحه في الشوط الأول بهدف سجله ميلي جيدينياك في الدقيقة 37، بينما فشل المنتخب البحريني في تسجيل هدف التعادل من الفرص التي سنحت له في الشوط الثاني.

ونجح المنتخب الأسترالي بذلك في عبور الدور الأول مثلما فعل قبل أربع سنوات في أول مشاركة له في كأس آسيا. ورفع رصيده إلى سبع نقاط ليعزز موقعه في صدارة المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام نظيره الكوري الجنوبي، في حين تجمد رصيد منتخب البحرين عند ثلاث نقاط.
 
خروج البحرين
حارس مرمى الهند يحاول صد هجوم جنوبي (رويترز)
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها اكتفى منتخب كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مهدرا فرصة تحقيق فوز عريض وحقق فوزا منطقيا على نظيره الهندي 4-1.

وأهدر المنتخب الكوري فرصة الصعود للصدارة حيث كان بحاجة إلى تسجيل هدف آخر ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف أمام أستراليا ويضمن مواجهة صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة في الدور ربع النهائي.
 
وأحرز جي دونج وون هدفين في الدقيقتين السادسة و23، وأضاف كو جا تشول هدفا في الدقيقة التاسعة والبديل سون هيونج مين هدفا في الدقيقة 81. وسجل سونيل تشيتري هدف الهند الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 12.
 
وحجز المنتخب الكوري مقعده في الدور ربع النهائي بتعزيز موقعه في المركز الثاني بالمجموعة برصيد سبع نقاط وبفارق الأهداف فقط خلف نظيره الأسترالي، بينما بقيت الهند بدون رصيد من النقاط.

ويلتقي المنتخب الأسترالي في ربع النهائي مع الفريق الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة (العراق أو كوريا الشمالية أو الإمارات)، بينما يلتقي المنتخب الكوري الجنوبي مع الفريق الإيراني متصدر المجموعة الرابعة التي تختتم منافساتها غدا الأربعاء.

المصدر : وكالات