لاعبو مصر يحتفلون بالفوز (رويترز) 

فازت مصر على تونس 27-23 في مواجهة عربية جرت مساء الاثنين في كأس العالم لكرة اليد المقامة حاليا بالسويد، في حين تغلبت الجزائر على رومانيا 15-14، ولقيت البحرين خسارة ثقيلة أمام فرنسا حاملة اللقب بنتيجة 17-41.
 
وفي المباراة الأولى قدمت تونس بداية قوية وتقدمت بنتيجة 7-3 لكن المصريين نجحوا في قلب الأوضاع وأنهوا الشوط الأول متقدمين بفارق هدف ثم عززوا تفوقهم في الشوط الثاني لينهوا المباراة بفارق أربعة أهداف.
 
وهذا هو الفوز الأول لمصر بعدما خسرت مباراتيها السابقتين أمام ألمانيا ثم فرنسا، علما بأنها ستواجه إسبانيا والبحرين في مباراتيها المتبقيتين في المجموعة الأولى للدور الأول.
 
وتتربع فرنسا على قمة هذه المجموعة بعد فوزها الكبير على البحرين وذلك بالاشتراك مع إسبانيا التي هزمت ألمانيا بنتيجة 26-24.
 
فرحة جزائرية بالفوز الثمين على رومانيا (رويترز)
فوز أول

وبدورها حققت الجزائر فوزها الأول في البطولة وكان على حساب رومانيا بفارق هدف وحيد ضمن منافسات المجموعة الثالثة، علما بأنها كان قد خسرت  أمام صربيا ثم كرواتيا.
 
وفي المجموعة الثالثة أيضا تغلبت الدانمارك على صربيا 35-17 لتحتفظ بصدارة المجموعة بالتساوي مع كرواتيا التي سحقت أستراليا 42-15.
 
وحافظت أيسلندا على انفرادها بصدارة المجموعة الثانية بعدما هزمت اليابان 36-22 لترفع رصيدها إلى ست نقاط مقابل أربع نقاط لكل من النرويج والمجر، بعدما فازت الأولى على النمسا 33-27، والثانية على البرازيل 35-24.
 
واستمرت السويد مستضيفة البطولة على قمة المجموعة الرابعة ولها ست نقاط بالتساوي مع بولندا بعد فوزها على كوريا الجنوبية 30-24، وفوز بولندا على تشيلي 38-23، في حين حققت الأرجنتين انتصارها الأول في البطولة وكان على سلوفاكيا 23-18.

المصدر : رويترز