قطر تتأهل لربع نهائي كأس آسيا

Qatar's Fabio Cesar (R) celebrates with his team mates after scoring a goal from a free kick against Kuwait during their AFC Asian Cup Qatar 2011 group A

لاعبو المنتخب القطري يحيون الجماهير بملعب خليفة الدولي (الأوروبية)

تأهل المنتخب القطري إلى الدور ربع النهائي لكأس آسيا لكرة القدم المقامة على أرضه بعد فوزه أمس الأحد على نظيره الكويتي بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب خليفة الدولي بالدوحة في ختام منافسات المجموعة الأولى.

وافتتح بلال محمد التسجيل لقطر من ضربة رأس متقنة بعد تمريرة عرضية من سيباستيان سوريا في الدقيقة 11، ثم ضاعف محمد السيد عبد المطلب تقدم العنابي بعد خمس دقائق من متابعة جيدة.

وأكمل البديل فابيو سيزار ثلاثية قطر من ركلة حرة قبل أربع دقائق على نهاية اللقاء.

خدمة جليلة
ورفعت قطر رصيدها إلى ست نقاط في المركز الثاني بالمجموعة في حين تذيلت الكويت الترتيب بلا رصيد بعدما خسرت للمرة الثالثة على التوالي في البطولة.

واستفاد المنتخب القطري من عاملي الأرض والجمهور لينتزع بطاقة التأهل إلى الدور المقبل ويصالح جماهيره بعد الهزيمة المفاجئة التي مني بها أمام منتخب أوزبكستان بهدفين دون رد، في المباراة الافتتاحية للبطولة الآسيوية يوم 7 يناير/كانون الثاني الجاري.

وأسدى منتخب أوزبكستان خدمة جليلة للفريق القطري بتعادله مع المنتخب الصيني بهدفين لمثلهما في المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة.

وحصل المنتخب الصيني على نقطة واحدة لينتهي مشواره في البطولة، حيث ظل في المركز الثالث برصيد أربع نقاط.

بينما أحرز المنتخب الأوزبكي صدارة المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط بعدما حقق انتصارين وتعادلا واحدا.

المصدر : وكالات