اليابان والأردن لربع نهائي آسيا
آخر تحديث: 2011/1/17 الساعة 19:20 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/17 الساعة 19:20 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/13 هـ

اليابان والأردن لربع نهائي آسيا

 شينجي أوكازاكي أحرز ثلاثة من الأهداف الخمسة بالمرمى السعودي (رويترز)

تأهل منتخبا اليابان والأردن إلى الدور ربع النهائي بكأس آسيا لكرة القدم بعد فوزهما على السعودية وسوريا 5- صفر و2-1 على التوالي في الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة الثانية للمسابقة اليوم الاثنين.
 
ففي المباراة الأولى سحق المنتخب الياباني نظيره السعودي بخماسية نظيفة أحرز منها شينجي أوكازاكي ثلاثة أهداف في الدقائق 8 و13 و80،  وريويتشي مايدا هدفين في الدقيقتين 19 و51.
 
وارتفع رصيد منتخب اليابان بعد هذا الفوز إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة الثانية، وسيلعب مع منتخب قطر صاحب الأرض (ثاني المجموعة الأولى) في الدور ربع النهائي يوم الجمعة المقبل.
 
وهذه الهزيمة الثالثة على التوالي لمنتخب السعودية الذي أقال مدربه البرتغالي جوزيه بيسيرو بعد الجولة الأولى، وعين المدرب الوطني ناصر الجوهر بدلا منه.


 
تأهل الأردن
عدي الصيفي (يسار) يحتفل بعد تسجيله هدف الفوز للأردن بمرمى سوريا (رويترز) 
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، تأهل المنتخب الأردني للدور ربع النهائي بعد فوزه على سوريا 2-1.
 
تقدم محمد زينو لسوريا في الدقيقة 15، وأدرك علي دياب مدافع سوريا التعادل للأردن بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 30، قبل أن يسجل عدي الصيفي هدف الفوز للأردن في الدقيقة 59.
 
وارتفع رصيد الأردن إلى سبع نقاط في المركز الثاني متأخرا بفارق الأهداف عن منتخب اليابان المتصدر، بينما تأتي سوريا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.
 
وسيلعب منتخب الأردن في الدور ربع النهائي مع منتخب أوزبكستان متصدر المجموعة الأولى يوم الجمعة المقبل.
المصدر : رويترز