فوساتي يعود لتدريب السد القطري
آخر تحديث: 2011/1/14 الساعة 16:15 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/14 الساعة 16:15 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/10 هـ

فوساتي يعود لتدريب السد القطري

 فوساتي سبق له تدريب السد ومنتخب قطر (رويترز-أرشيف)

يعود المدرب الأورغوياني خورخي فوساتي للتدريب في قطر من جديد، بعدما تعاقد مع نادي السد أمس الخميس لتولي تدريبه من جديد خلفا للروماني أولاريو كوزمين.

وأعلن الموقع الرسمي للسد أن فوساتي سيبدأ مهمته الجديدة غدا السبت لإعداد الفريق لاستئناف منافسات الدوري القطري لكرة القدم مطلع فبراير/شباط المقبل، وذلك بعد انتهاء منافسات كأس آسيا المقامة حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة.
 
وكان كوزمين أعلن استقالته من منصبه مؤخرا بعد دقائق من قيادته للفريق لإحراز لقب كأس نجوم قطر بالفوز على أم صلال 1-صفر في المباراة النهائية، علما بأنه تعرض لانتقادات كثيرة منذ توليه المهمة في مارس/آذار 2009 حيث لم يحقق نجاحا في البطولات المحلية، وهي الدوري وكأس الأمير وكأس ولي العهد، كما خرج الفريق تحت قيادته من الدوري لدروي أبطال آسيا.
 
أما فوساتي فسبق له تولي تدريب السد عام 2006 بعد إقالة الصربي بورا ميلوتينوفيتش في منتصف الموسم ونجح بمساعدة المدرب الوطني محمد العماري في الفوز ببطولة الدوري، ثم حقق إنجازا مثيرا في العام التالي عندما قاد الفريق للفوز بالبطولات المحلية الثلاث.

وانتقل فوساتي في صيف 2007 لتدريب المنتخب القطري الأول خلفا للبوسني جمال الدين موسوفيتش ونجح في قيادته إلى الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا 2010، لكنه خضع لعملية جراحية ما أدى لفسخ عقده بالتراضي مع الاتحاد القطري الذي تعاقد مع الفرنسي برونو ميتسو خلفا له.
المصدر : الفرنسية

التعليقات