ماكوتو هاسيبي (وسط) محتفلا بالهدف الأول لليابان (رويترز)

حقق المنتخب الياباني فوزا صعبا على نظيره السوري 2-1 مساء الخميس بملعب سحيم بن حمد بنادي قطر في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس أمم آسيا 2011 لكرة القدم في قطر.
 
وكان المنتخب الياباني قد افتتح مشواره في البطولة بالتعادل مع نظيره الأردني 1-1، لكنه حقق الفوز اليوم أمام سوريا ليعزز فرصته في التأهل إلى دور الثمانية في البطولة الآسيوية التي تستمر حتى 29 يناير/كانون الثاني الحالي.
 
ورفع المنتخب الياباني رصيده إلى أربع نقاط ليقتسم صدارة المجموعة مع نظيره الأردني الذي أطاح بالمنتخب السعودي من الدور الأول وتغلب عليه 1-صفر في وقت سابق الخميس.
 
ويلتقي المنتخب الياباني في مباراته بالجولة الثالثة الأخيرة مع المنتخب السعودي، بينما يلتقي المنتخب السوري مع نظيره الأردني.
 
تفاصيل المباراة
وتقدم المنتخب الياباني بهدف سجله ماكوتو هاسيبي في الدقيقة 34، ثم أدرك الفريق السوري التعادل بهدف سجله فراس الخطيب من ضربة جزاء في الدقيقة 75.
 
ولكن قبل تسع دقائق من نهاية المباراة حسم المنتخب الياباني المباراة لصالحه بهدف سجله تاكويا هوندا من ضربة جزاء.
 
وأنهى كل من الفريقين المباراة بعشرة لاعبين حيث طرد حارس المرمى الياباني إيجي كاواشيما في الدقيقة 71، كما طرد نديم الصباغ من صفوف المنتخب السوري في الثواني الأخيرة من المباراة.
 
ورمى المنتخب السوري بكل ثقله في الدقائق الأخيرة لكن دون جدوى، لتصبح مباراته مع الأردن الاثنين المقبل مصيرية في تحديد تأهله.

المصدر : وكالات