توفيدزيتش: أمم آسيا غير كأس الخليج
آخر تحديث: 2011/1/12 الساعة 22:48 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/12 الساعة 22:48 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/8 هـ

توفيدزيتش: أمم آسيا غير كأس الخليج

نجاح توفيدزيتش (يمين) بخليجي 20 لم يتواصل في أمم آسيا (رويترز-أرشيف)

أكد مدرب منتخب الكويت لكرة القدم الصربي غوران توفيدزيتش أن كأس أمم آسيا غير كأس الخليج، معبرا عن أسفه للخسارتين اللتين مني بهما فريقه في هذه البطولة التي تستضيفها الدوحة، في حين لم يخف مدرب منتخب أوزبكستان فاديم إبراموف سعادته بالحصول على النقاط الثلاث.
 
وقال توفيدزيتش إن "كأس آسيا مختلفة حيث توجد العديد من الفرق الكبيرة مثل كوريا واليابان وأستراليا، فالوضع مختلف عن كأس الخليج التي تعد مستوياتها أقل من البطولة القارية".
 
وأضاف "أشعر بأسف شديد بعدما تعرض فريقي لخسارتين لأنه أمر صعب على أي فريق.. ربما نحتاج إلى مزيد من الخبرة والتدريب.. لم نخسر طوال مباريات كثيرة في الفترة الماضية، ولكن هذه هي كرة القدم".
 
وعن خطته للمباراة المقبلة ضد قطر، قال "سنحاول الفوز في مباراة قطر والحصول على النقاط الثلاث". وأضاف "سنحاول خوض بعض المباريات الودية لاحقا ثم العمل على التأهل إلى كأس العالم المقبلة، فمنتخب الكويت منتخب شاب ومتوسط أعمار لاعبيه 22 عاما".
 
وعن بقائه على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الكويتي، قال إن "عقدي ينتهي في نهاية مايو/أيار المقبل، والإستراتيجية الخاصة ببقائي أو مغادرتي تعود إلى الاتحاد الكويتي لكرة القدم".

أبراموف: الفوز على الكويت مهم للغاية (رويترز)
أبراموف سعيد
في المقابل لم يخف مدرب أوزبكستان سعادته بالحصول على النقاط الثلاث أمام المنتخب الكويتي. وقال أبراموف "أعتقد أن الفوز الذي تحقق على الكويت كان مهما للغاية، ورفع من رغبتنا في بلوغ الأدوار النهائية للبطولة وليس المنافسة فقط على بطاقة التأهل إلى الدور الثاني".
 
وأضاف "أتمنى أن يرتفع مستوى أداء اللاعبين أكثر في المواجهات التالية لأنها ستكون أكثر صعوبة، كما أتمنى أن يتعلم اللاعبون من الأخطاء التي شهدتها مباراة اليوم.. سأشاهد تسجيل المباراة أكثر من مرة للوقوف على الثغرات التي يعاني منها الفريق قبل اللقاء الأخير أمام الصين في هذا الدور".
 
وأكد أبراموف أنه يتعرض لضغوط شديدة في الوقت الراهن لأن هذه البطولة تختلف تماما عن المنافسات الأخرى، حيث يشارك فيها أكبر المنتخبات بالقارة الآسيوية. وأضاف "يتعين علينا أن نحافظ على مستوانا ونطور من مستوى الأداء حتى تتحقق الاستفادة الكاملة".
المصدر : وكالات

التعليقات