رباعية نظيفة لأستراليا بشباك الهند
آخر تحديث: 2011/1/10 الساعة 20:23 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/10 الساعة 20:23 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/6 هـ

رباعية نظيفة لأستراليا بشباك الهند

كيويل (يسار) سجل الهدف الثالث لأستراليا (الفرنسية)

سحقت أستراليا منافستها الهند برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب جاسم بن حمد في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الثالثة من كأس أمم آسيا 2011 التي تستمر حتى الـ29 من الشهر الحالي.

وسجل النجم تيم كاهيل لاعب فريق إيفرتون الإنجليزي ثنائية للمنتخب الأسترالي في الدقيقتين 11 و65، بينما جاء الهدفان الآخران للفريق في الدقيقتين 25 و45 وسجلهما هاري كيويل وبريت هولمان.

ودخلت أستراليا -التي تشارك في البطولة القارية للمرة الثانية منذ انضمامها إلى كنف الاتحاد الآسيوي عام 2006- المباراة وهي مرشحة فوق العادة لتسجيل عدد وافر من الأهداف وبالفعل نجحت في ذلك أمام منتخب لا حول له ولا قوة بلغ النهائيات بفوزه ببطولة كأس التحدي عام 2008 على حساب منتخبات نامية.

عناصر خبيرة
واعتمدت أستراليا -التي ستستضيف كأس أمم آسيا 2015- على عناصر خبيرة أبرزها المهاجم المخضرم كيويل وقائد المنتخب لوكاس نيل بالإضافة إلى مهاجم إيفرتون الإنجليزي كاهيل.

كاهيل سجل ثنائية للمنتخب الأسترالي (الفرنسية)
وبعد أن اطمأن مدرب أستراليا الألماني هولغر أوسييك على النتيجة، منح الفرصة لبعض لاعبيه الشبان في نصف الساعة الأخير من المباراة من دون أي تعديل على النتيجة.

وبدا واضحا فارق الخبرة بين الطرفين حيث استحوذ المنتخب الأسترالي على الكرة معظم فترات المباراة، وشكل ضغطا مستمرا على المرمى الهندي الذي تمتع بمؤازرة جمهور كبير نظرا للعدد الكبير للجالية الهندية في قطر، وقد أضفوا رونقا خاصا على المباراة حيث أشاعوا أجواء حماسية عند كل حركة فنية أو فرصة خطرة للاعب هندي.

يذكر أن الهند كانت تشارك في البطولة للمرة الأولى منذ عام 1984، والثالثة في تاريخها بعد عام 1964 عندما حلت وصيفة.

المصدر : وكالات

التعليقات