لاعبو ريال مدريد يحتفلون بالفوز (الفرنسية)

واصل ريال مدريد مطاردة برشلونة متصدر قمة الدوري الإسباني, وذلك بعد أن فاز على فياريال 4-2 ليظل في المركز الثاني بفارق نقطتين فقط عن غريمه التقليدي, في المرحلة الـ18 من البطولة.
 
وقاد المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد إلى الفوز, بتسجيله ثلاثية (هاتريك) في الدقائق 10 و45 و79، رافعا رصيده إلى 22 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، وصنع الهدف الرابع للنجم البرازيلي العائد من الإصابة ريكاردو كاكا في الدقيقة 82.
 
وعانى ريال مدريد الأمرين لتحقيق الفوز خصوصا في الشوط الأول الذي كان فيه فياريال متفوقا، وتمكن من تسجيل هدفين من خطأين لدفاع النادي الملكي الذي بدا تائها وفشل في تطبيق مصيدة التسلل.
 
وكان بإمكان فياريال تسجيل أكثر من هدف في الشوط الأول، بيد أن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب النادي الملكي انتبه إلى أخطاء لاعبيه في الشوط الثاني وأشرك الدولي الألماني التونسي الأصل سامي خضيرة مكان الفرنسي لاسانا ديارا فتحسن الأداء.
 
وقد شهدت المباراة طرد مدرب فياريال خوان كارلوس غاريدو لاحتجاجه على حكم المباراة لعدم احتسابه خطأ بحق حارس مرماه لوبيز.
 
وعقب المباراة, قال مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو للصحفيين "كريستيانو يجعلني عاجزا عن الكلام, لا أدري كيف أصف مستواه".
 
فالنسيا عزز موقعه في المركز الرابع بفوز ثمين على مضيفه ليفانتي بهدف وحيد (الفرنسية)
باقي المباريات

من جهة ثانية, عزز فالنسيا موقعه في المركز الرابع بفوز ثمين على مضيفه ليفانتي بهدف وحيد سجله خوان مانويل ماتا في الدقيقة 82, ليرفع رصيده إلى 34 نقطة بفارق نقطتين خلف فياريال، وبفارق 3 نقاط أمام إسبانيول الذي أوقف نزيف النقاط وحقق فوزه الأول في مبارياته الأربع الأخيرة بتغلبه على ضيفه ريال سرقسطة 4-صفر.
 
أما مايوركا فقد واصل صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي والثامن هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه الميريا 4-1.
 
وتعادل راسينغ سانتاندر مع سبورتينغ خيخون بهدف مقابل هدف. وبهذه النتيجة, تخلص سبورتينغ خيخون من المركز الأخير بعدما رفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثامن عشر تاركا المركز الأخير لسرقسطة الذي تجمد رصيده عند 13 نقطة بفارق الأهداف خلف ألميريا. كما تعادل أوساسونا مع خيتافي, بدون أهداف.
 
ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة    49 نقطة من 18 مباراة
2- ريال مدريد 47     من  18
3- فياريال     36      من 18
4- فالنسيا      34      من 18
5- إسبانيول    31      من 18

المصدر : وكالات